مجتمع

"النظافة أساس بناء المجتمع".. مبادرات أهلية في دمشق وريفها


الاعلام تايم - خاص


أطلقت جمعيات أهلية في دمشق وريفها وبالتعاون مع مجالس المدينة  مبادرة " شارعي منزلي " تحت شعار " النظافة هي الأساس في بناء مجتمع " وذلك لإنشاء مجتمع صحي وسليم خالي من الأمراض.


المبادرة شملت مناطق مختلفة كالسيدة زينب وشبعا وجرمانا و غيرها من المناطق المجاورة.


"محمد " أحد المتطوعين تحدث لموقع الاعلام تايم  عن المبادرة بالقول: "فكرة المبادرة جاءت من باب مساعدة مجالس البلدات المحلية بعملية تنظيف الشوارع العامة وتزيين الجدران كالرسم على جدران المدارس وكتابة عبارات تشجيعية للعودة للمدرسة.


الفكرة لاقت الاستحسان من الجميع يقول "محمد" وخلال المبادرة قام المشاركون من مختلف الفئات العمرية (الأطفال والرجال والفتيات ) بحملة نظافة في  الشوارع  كلاً في منطقته باستخدام المعدات البسيطة كـ (مكانس، كريكات، عربات قمامة) بالإضافة لتثبيت سلل القمامة. أيضاً قام مجموعة من الأطفال ممن لديهم خبر في الرسم بدهن جميع الأرصفة والطرقات والجدران والرسم عليها رسومات محببة ولطيفة.


و تأتي المبادرة للحد من انتشار الأوساخ في الأماكن غير المخصصة  على حد تعبير المتطوع "محمد "، حيث تم تنظيف شوارع المدارس في المناطق المذكورة تزامناً مع بدء العام الدراسي، ومن ثم تشجيره.


من جانبها قالت "لمى " إحدى المشاركات في الحملة "قمنا بمجهود كبير في مرحلة من المراحل ولكن كان يجيب علينا أن نقوم بهذا العمل منذ زمن لأننا نحن بالنهاية المستفيدون الحقيقيون، فبهذه الطريقة نحمي أنفسنا وأطفالنا وأخوتنا من الأمراض ناهيك عن الشكل الحضاري الذي اكتسى به الحي.
يذكر أن عدد فريق المتطوعين يبلغ 50 متطوع ضمن كل منطقة.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=13&id=63965