الحدث السياسي

لدعمه الإرهاب في سورية.. القاهرة تطالب بمحاسبة أردوغان


الاعلام تايم _ وكالات

أكدت وزارة الخارجية المصرية أن لابد من محاسبة رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان على جرائمه ولا سيما دعم الإرهاب في سورية.


واستغرب المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد حافظ، تصميم أردوغان على التصريحات التي يهاجم فيها، كما في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، مشيراً أنها تعكس الحقد والضغينة على مصر وشعبها.


ولفت حافظ إلى رعاية أردوغان للإرهاب في سورية الأمر الذي أدى إلى سفك دماء أبناء الشعب السوري الشقيق فضلا عن تسهيله مرور العناصر الإرهابية والمسلحين الأجانب وتقديم الدعم لهم للنفاذ إلى دول المنطقة وأوروبا وافريقيا وآسيا لزعزعة الاستقرار بها والترويج للفكر المتطرف وانتشاره.


وأكد المتحدث الخارجية أن على المجتمع الدولي محاسبة أردوغان على جميع جرائمه، خاصة دعم الإرهاب، وإمداده بالسلاح، وإيواء الإرهابيين، وتوفير الملاذ الآمن لهم في مخالفة صريحة لقرارات مجلس الأمن، فضلاً عن جرائمه ضد شعبه، وانتهاكه للحريات والحقوق المدنية، في ظل وجود أكثر من 75 ألف مُعتقلاً سياسياً في تركيا بين مدنيين وعسكريين، وإنشاء عشرات السجون الجديدة لاحتضان المزيد منهم رغم عشرات الوفيات في ظروف مشبوهة، أو تحت التعذيب أو المرض في السجون التركية، وفصل أكثر من 130 ألف موظفاً تعسفياً من وظائفهم الحكومية.


وشدد حافظ على السياسة الخبيثة للرئيس التركي باحتضانه جماعة الإخوان الإرهابية وعناصرها في تركيا، وتوفير الدعم السياسي والمنصات الإعلامية لعناصرها الإرهابيين للترويج لأفكارهم التخريبية في مصر، والمنطقة بأسرها.


وأضاف المتحدث الرسمي أنه "لطالما أدانت مصر استمرار أردوغان ومن خلال التواطؤ مع دول داعمة للإرهاب والفكر المتطرف في التدخل في الشؤون الداخلية لعدد من دول المنطقة بهدف تهديد استقرارها الداخلي والسعي اليائس لفرض الهيمنة والنفوذ فضلا عما يرتكبه نظامه من انتهاكات صارخة في حق الشعب التركي حيث يحاول ان يجعله رهينة لحرية زائفة وعدالة مزعومة".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=63956