أحوال البلد

التربية: إعادة بناء المدارس رسالة قوية أن العملية التعليمية مستمرة


الاعلام تايم - مواقع

 

افتتحت وزارة التربية أمس مدرسة الشهيد محمد عدنان كولكي للتعليم الأساسي بدمشق بعد إعادة ترميمها وتأهيلها من قبل صندوق الجمعيات الدينية في روسيا الاتحادية.


معاون وزير التربية الدكتور فرح المطلق ممثل وزير التربية، أكد أهمية التعاون المشترك بين البلدين الصديقين سورية وروسيا في المجالات كافة، ولاسيما في قطاع التربية والتعليم لدوره في بناء الإنسان من حيث تكوينه المتعدد الأوجه ومنها العلمي والوطني .


وأوضح المطلق أن صورة التآخي والمحبة التي نراها اليوم بين جميع الأديان والطوائف من مسلمين ومسيحيين هي أكبر رد على الإرهاب وفكره المبني على تكفير الآخر ومحاربته، مبيناً أن المشاركة في إعادة بناء المدارس التي دمرها الإرهابيون، رسالة قوية بأن سورية مهد الحضارة مستمرة بنهجها الراسخ برفض الجهل والتزمت والإرهاب بأشكاله كافة.


من جهته السفير الروسي في سورية ألكسندر كينشاك، أكد أهمية التركيز على بناء الفكر ومساعدة الأطفال للحصول على حقهم في التعليم لدورهم في بناء سورية.


يذكر أن مدرسة محمد عدنان كولكي،  تعرضت لإضرار جسيمة وخرجت عن الخدمة وتم إعادة ترميمها من قبل اتحاد الطوائف الروسية للأديان ، واختيرت المدرسة كونها تقع ضمن تجمع سكاني كبير، حيث استمر العمل لمدة أربعة أشهر بتكلفة 55 مليون ليرة سورية
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=63919