الحدث السياسي

دمشق والأمم المتحدة تعلنان رسمياً تشكيل "اللجنة الدستورية"


الاعلام تايم - الوطن

 

أعلنت دمشق رسمياً عن إطلاق أعمال "اللجنة الدستورية" بعد ثمانية عشر شهراً من المحادثات، حافظت واحترمت فيها على تطلعات الشعب السوري وحقه في تقرير مصيره دون أي تدخل خارجي.

 

نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم، أعلن خلال مشاركته في الحفل الذي أقامته السفارة الصينية بدمشق عن إطلاق عمل "اللجنة الدستورية"، بالقول "بعد زيارة المبعوث الأممي الخاص إلى سورية غير بيدرسون، جرى الاتفاق على كل تفاصيل هذه اللجنة، وذلك بفضل مواكبة وتوجيهات سيادة الرئيس بشار الأسد، طوال 18 شهراً من المحادثات".


الوزير المعلم وفي تصريح صحفي أكد أن القيادة السورية أنجزت العمل بـ"اللجنة الدستورية" بفضل توجيهات الرئيس بشار الأسد، وحافظت القيادة السورية على تطلعات الشعب السوري، واحترمت هذه التطلعات، معبراً عن أمله بأن تحمل أعمال هذا اللجنة حلاً سياسياً للأزمة في سورية.


وأجاب وزير الخارجية والمغتربين عن تساؤل لـ"الوطن" بخصوص رفض ما تسمى "الإدارة الذاتية" لإطلاق عمل "اللجنة الدستورية" بالقول: "ومن قال إنهم مشاركون"؟

 

تصريحات الوزير المعلم جاءت بعيد ساعات من استقباله المبعوث الأممي الخاص إلى سورية غير بيدرسون حيث أكد المعلم، التزام سورية بالعملية السياسية، مجدداً استعدادها لمواصلة التعاون مع المبعوث الخاص لإنجاح مهمته بتيسير الحوار السوري السوري للوصول إلى حل سياسي بقيادة وملكية سورية، بالتوازي مع ممارسة حقها الشرعي والقانوني في الاستمرار في مكافحة الإرهاب، وفقاً للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، وكل قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بسورية.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=63910