نافذة على الصحافة

في نهاية عهده.. نتنياهو أصبح منفصلاً عن الواقع


الاعلام تايم - مواقع

 

تناولت صحيفة يديعوت أحرنوت العديد من المؤشرات التي تؤكد أنّ زعيم حزب "الليكود" رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، منفصل عن الواقع في نهاية عهده. واعتبرت أنّ دعوة نتنياهو، رئيس حزب "أزرق أبيض" الجنرال بيني غانتس، لتشكيل حكومة وحدة في غضون يوم واحد، هو "أمر الساعة"، مؤكّدة أنّه عرض وقح، رده الطفل الشرير غانتس بأدب.

 

وأضافت أنّ الأمور التي يجب أن تقال، أنّ نتنياهو هزم في الانتخابات، وغانتس الذي يقف على رأس الحزب الأكبر انتصر، لافتة إلى أنّ المجتمع الإسرائيلي حسم أمره لصالح تغيير المنظومة السلطوية. ورأت أنّ إسرائيل توجد في حالة طوارئ تستوجب تشكيل حكومة مستقرة برئاسة زعيم أزرق أبيض، موضحة أنّ سلوك نتنياهو المقلق على فيسبوك في اليوم الأخير لحملته الانتخابية، تصرف كشخص فقد توازنه تماماً.


هذا وكانت القائمة العربية المشتركة أعلنت عن دعمها لرئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق بيني غانتس لتولي منصب رئيس الوزراء بدلاً من بنيامين نتنياهو. جاء ذلك خلال اجتماع ممثلي القائمة مع الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين في مقره. وبحسب ما أفاد موقع هيئة البث الإسرائيلية التابعة لوزارة الخارجية، "تشكل هذه التوصية سابقة لأن الأحزاب العربية لم تقم بتقديم توصية مماثلة منذ قيام الدولة".
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=63870