نافذة عالمية

روبرت وايت قائداً جديداً لعملية "العزم الصلب"


الاعلام تايم - مواقع

 

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية تعيين قائد الفيلق المدرع الثالث الجنرال روبرت وايت قائداً جديداً لمى تسمى عملية "العزم الصلب" التي يخوضها التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" في سورية والعراق.


وكان الجنرال وايت يشغل قبل منصبه الجديد، منصب قائد الفيلق المدرع الثالث، وتولى وايت قيادة "قوة المهام المشتركة – عملية العزم الصلب" خلفاً للجنرال بول لاكاميرا الذي كان قائداً للحملة منذ أيلول 2018.


وقال قائد القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) الجنرال كينيث ماكينزي الذي أشرف على مراسم تسليم المهام التي أقيمت أمس في العاصمة العراقية بغداد، إن تغيير قائد حملة "العزم الصلب" لا يؤثر على مضمونها وإنها "تمضي قدماً دون توقف وفق الخطة الموضوعة لها"، حسب بيان صدر عن القيادة المركزية.


وفي سياق متصل كبد الجيش العربي السوري تنظيم داعش الإرهابي في البادية الشرقية المزيد من الخسائر في الأرواح والمعدات، وسط أنباء عن أن دفعة جديدة من قاطني «مخيم الركبان» ستخرج قريباً، بالترافق مع تصاعد انتهاكات الميليشيات الموالية للاحتلال الأميركي بحقهم ووصولها إلى حد القتل.


وذكر مصدر عسكري في غرفة عمليات الريف الشرقي لـ صحيفة الوطن، أن الجبهة في بادية حمص الشرقية شهدت اشتباكات متقطعة ما بين وحدة من الجيش ومسلحين من تنظيم داعش على اتجاه محيط المحطة الثانية، أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من مسلحي التنظيم.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=63604