دولي

رداً على هجمات شركة أرامكو السعودية.. سيناتور أمريكي يدعو لتوجيه ضربة عسكرية إلى منشآت النفط الإيرانية


الاعلام تايم - مواقع

 

دعا سيناتور أمريكي إلى توجيه ضربة عسكرية إلى منشآت النفط الإيرانية، تعليقاً على الهجمات التي استهدفت صباح السبت، منشآت نفطية سعودية.  وكتب السيناتور الجمهوري عن ولاية "ساوث كارولاينا" الأمريكية، ليندسي غراهام على "تويتر"، "لقد حان الوقت الآن لكي تضع الولايات المتحدة على الطاولة هجوماً على مصافي النفط الإيرانية، إذا استمرت الأخيرة في استفزازاتها أو زادت من تخصيب اليورانيوم".


وكان هجوم بطائرات دون طيار قد استهدف شركة أرامكو السعودية ما أدى إلى نشوب حريقٍ كبير في منشأتين نفطيتين تابعتين لها.


وأعلن متحدث أمني بوزارة داخلية النظام السعودي في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن "فرق الأمن الصناعي بشركة أرامكو باشرت بإطفاء حريقين في معملين تابعين للشركة بمحافظة بقيق وهجرة خريص نتيجة استهدافهما بطائرات دون طيار حيث تمت السيطرة على الحريقين والحد من انتشارهما".


ولاحقاً كشف وزير الطاقة السعودي، عبد العزيز بن سلمان حقيقة توقف عمليات إنتاج النفط السعودي، مشيراً إلى أن الهجمات على معملي بقيق وخريص نتج عنها توقف مؤقت وصل إلى نحو 50 بالمائة في كمية إمدادات الزيت الخام.
وأضاف الوزير أن "هذه الانفجارات قد أدت أيضاً إلى توقف إنتاج كمية من الغاز المصاحب تقدر بنحو (2) مليار قدم مكعب في اليوم، تستخدم لإنتاج 700 ألف برميل من سوائل الغاز الطبيعي، مما سيؤدي إلى تخفيض إمدادات غاز الإيثان وسوائل الغاز الطبيعي بنسبة تصل إلى نحو (50%).

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=63601