عالم الرياضة

شوماخر يخرج من غيبوبته بعد 6 سنوات


الاعلام تايم - مواقع

 

عاد بطل العالم في سباقات فورمولا وان سبع مرات الألماني مايكل شوماخر الى وعيه بعد سبات دام 6 سنوات متواصلة إثر تعرضه لحادث في جبال الألب عند ممارسة رياضة التزلج ما أدى لإصابته في الرأس ودخوله في غيبوبة.

 

وتطورت حالة مايكل شوماخر بشكل ملحوظ، حيث تم نقله في وقت سابق بشكل سري إلى قسم جراحة القلب والأوعية الدموية بمشفى جورج بومبيدو في باريس.

 

ووفقاً لصحيفة "لو باريزيان" الفرنسية التي عنونت بمقال يخص البطل الالماني انه "واع" بعد خضوعه للعلاج بالخلايا الجذعية في إحدى مشافي العاصمة.

 

وذكرت الصحيفة أنه تم قبول شوماخر بسبب نقله للخلايا الجذعية التي تقلل الالتهاب - وأن المنشأة التي تعتبر الأحدث من نوعها "تحولت إلى مخبأ" بعد وصوله إلى المستشفى.

 

في حين رفضت إدارة شوماخر التعليق على التقرير ولم يصدر أي تصريح رسمي من المستشفى بشأن حالته الصحية الحالية أيضًا.

 

لكن الصحيفة الفرنسية نقلت عن ممرضة لم تسمها تعمل في المستشفى قولها أن حالة شوماخر الصحية بدأت بالتعافي.: "نعم أنا أشرف عليه" ، كشفت الممرضة. "ويمكنني أن أؤكد لكم أنه واعي".

 

ولا يزال شوماخر – البالغ من العمر 50 عاماً - هو السائق الأكثر نجاحًا في سباق الفورمولا واحد ، حيث حقق 91 فوزاً في سباق الجائزة الكبرى. حيث فاز بأول لقبين له مع شركة بينيتون - المتخصصة بصنع سيارات الفورمولا  وان -  في عامي 1994 و 1995 قبل أن يفوز بخمسة على التوالي مع فيراري بين 2000-2004.


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=63527