نافذة عالمية

حكومة تايلاند ترفع حالة الطوارئ في بانكوك ابتداء من 19 آذار


روسيا اليوم - الإعلام :

قال بارادورن باتاناتابوت رئيس مجلس الأمن الوطني التايلاندي إن حكومة بلاده تلغي حالة الطوارئ في بانكوك والمقاطعتين المجاورتين لها ابتداء من يوم 19 آذار/ مارس بسبب تحسن الأوضاع بعد الاحتجاجات.
وأضاف باتاناتابوت بعد جلسة مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء 18 آذار/ مارس ، أن نظاما أمنيا خاصا سيطبق في العاصمة والمقاطعتين المجاورتين لها قبل 30 نيسان/ أبريل المقبل.

ويقضي هذا النظام الأمني الخاص بتوسيع صلاحيات الشرطة ويسمح لرجال الأمن بإجراء تفتيش واعتقال المشتبه في مخالفتهم النظام.
وكانت القائمة بمهام رئيس الوزراء التايلاندي يينغيلاك شيناوات قد دعت أجهزة الأمن التايلندية إلى دراسة احتمال رفع حالة الطوارئ.
وقالت إنها تؤثر سلبا على الجاذبية الاقتصادية لتايلاند.
وأشار نائب رئيس الوزراء التايلاندي سورابونغ توفيتشاكتشايكون إلى أنه توجه بعد رفع حالة الطوارئ إلى القوات المسلحة بنداء لإزالة المتاريس التي لا تزال منتشرة في شوارع بانكوك لضمان الأمن.
يذكر أن حكومة البلاد أعلنت حالة الطوارئ في بانكوك والمقاطعتين المجاورتين لها ابتداء من 22 كانون الثاني/ يناير ولغاية 23 آذار/ مارس بسبب الاحتجاجات الشعبية.
وبالرغم من حالة الطوارئ قام المتظاهرون الذين يطالبون باستقالة الحكومة وإجراء إصلاح سياسي شامل بقطع حركة المرور وسط بانكوك في كانون الثاني / يناير و شباط/ فبراير الماضيين عن طريق نصب مخيمات في الشوارع.
وكانت هذه الاحتجاجات قد أودت بأرواح 23 شخصا بينما أصيب أكثر من 750 آخرين بجروح مختلفة.


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=6331