اقتصاد وأسواق

مبيعات السيارات ترتفع للشهر السادس على التوالي


مواقع - الإعلام:                                  

أظهرت بيانات يوم الثلاثاء أن مبيعات السيارات الأوروبية ارتفعت في فبراير شباط بفضل انتعاش اقتصادي تدريجي في البرتغال وأسبانيا وإيطاليا عزز الطلب على علامات واسعة التوزيع.

وذكرت بيانات اتحاد منتجي السيارات في أوروبا، أن عدد سيارات الركاب الجديدة التي جرى تسجيلها في الاتحاد الأوروبي ورابطة التجارة الحرة الأوروبية ارتفع للشهر السادس على التوالي إلى 894 الفا و 730 سيارة في فبراير شباط من 831 ألفا و371 سيارة في نفس الوقت من العام الماضي.

وعانت صناعة السيارات الاوروبية من تباطؤ ونزلت المبيعات لأقل مستوى في عقدين إذ ركن مستهلكون تضرروا من برامج التقشف لتأجيل شراء سلع باهطة الثمن غير أن السوق عاود النمو في الآونة الأخيرة.

وفي حين جاءت مبيعات السيارات في السوق الألمانية دون المستوى الاقليمي بزيادة نسبتها 4.3 بالمئة فقد انخفضت 1.4 بالمئة في فرنسا ثاني أكبر سوق للسيارات في أوروبا.

وارتفعت المبيعات في بعض الدول الني تضررت من الأزمة المالية بنسب في خانة العشرات وسجلت اسبانيا 17.8 بالمئة والبرتغال 40.2 بالمئة وايرلندا 20.9 بالمئة في مؤشر على اكتساب التعافي الهش في المنطقة قوة دفع.

وفي إيطاليا رابع أكبر سوق في المنطقة والتي تتعافى من أطول موجة كساد في 70 عاما زادت تسجيلات السيارات الجديدة 8.6 في المئة

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=6329