نافذة عالمية

اعتقال رجل من كاليفورنيا بتهمة التوجه إلى سورية للانضمام إلى الإرهابيين


الإعلام- سانا

اعتقلت السلطات الأمريكية اليوم الثلاثاء 18 أذار/ مارس رجلاً من كاليفورنيا قرب الحدود الأمريكية الكندية في ولاية واشنطن بتهمة التوجه إلى سورية من أجل الانضمام إلى المجموعات الارهابية المسلحة ومحاولة تقديم الدعم المادي لمنظمة إرهابية.
ونقلت (رويترز) عن وزارة العدل الأمريكية قولها في بيان إن نيكولاس تيوسانت /20/ عاماً كان ينوي العبور إلى كندا ثم التوجه إلى سورية للانضمام إلى ما يسمى "دولة الإسلام في العراق والشام".
ويواجه تيوسانت الذي اعتقل قرب الحدود في بلين بواشنطن إذا أدين حكماً بالسجن حتى 15 عاما وغرامة قدرها 250 ألف دولار.
وكان مدير الاستخبارات الأمريكية جيمس كلابر اعلن في الثلاثين من كانون الثاني الماضي أن "نحو 26 ألف مقاتل متطرف" يقاتلون في سورية بينهم نحو "سبعة آلاف مقاتل أجنبي من نحو 50 دولة بينها دول أوروبية" وذلك في سياق الاعترافات الدولية العديدة عن تدفق آلاف المقاتلين المتطرفين الأجانب والمرتبطين بتنظيم القاعدة الإرهابي من أنحاء العالم إلى سورية.
ويقر مسؤولون أمريكيون يؤيدون تزويد الإرهابيين في سورية بالأسلحة بأن تقديم الأسلحة لا يرفع آمال الإدارة الأميركية في إمكانية تحقيق انتصارات لهوءلاء على الأرض داخل سورية.
والولايات المتحدة التي تزعم أنها تعمل على مكافحة الإرهاب في العالم تقوم بتزويد المجموعات الإرهابية المسلحة في سورية بالأسلحة وبالدعم المادي والمعنوي واللوجستي لترتكب الجرائم الإرهابية بحق السوريين وتدمر البنى التحتية في سورية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=6326