الحدث السياسي

لافروف: العمليات العسكرية السورية شرعية وضرورية للقضاء على بؤر الارهاب في ادلب


الاعلام تايم _ سانا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مجدداً على ضرورة القضاء على بؤرة الإرهاب في إدلب.

 

وخلال مؤتمر صحفي اليوم مع نظيره الأنغولي مانويل أوغستو بموسكو، أشار لافروف  أنه لا يمكن السماح للإرهابيين المنتشرين في إدلب بمواصلة استهداف الأحياء السكنية ومواقع الجيش السوري وقاعدة حميميم مشدداً على أن “تحرير الجيش السوري لأراضيه بدعم روسي لا يعتبر خرقاً لأي تفاهمات بما فيها توافقات أستانا وسوتشي لأنها تستثني المجموعات التي صنفها مجلس الأمن الدولي إرهابية”.

 

ولفت الوزير الروسي إلى تزوير وسائل الإعلام الغربية حقيقة الوضع الإنساني في سورية داعياً المجتمع الدولي ووسائل الإعلام الدولية إلى الاعتماد على الوقائع والأحداث وليس على ما تدعيه ما تسمى منظمة (الخوذ البيضاء) الإرهابية المعروفة بتزييفها للحقائق.

 

وبخصوص الوضع في الجزيرة السورية شدد لافروف على أن مخططات الادارة الأمريكية في منطقة الجزيرة تستهدف وحدة الأراضي السورية وتشكل انتهاكاً لسيادة سورية وخرقاً للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن التي تؤكد ضرورة الحفاظ على وحدة وسيادة الأراضي السورية.


واوضح لافروف أن سيطرة الجيش العربي السوري على خان شيخون ستمهد الطريق أمامه لتحقيق مكاسب وإنجازات كبيرة على الأرض باتجاه معرة النعمان شمالا، حيث تتمركز عقدة الطرق الدولية السورية شرقا وغربا وشمالا وجنوبا.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=63105