محلي

قريبا.. الإعلان عن المخطط التنظيمي للقابون الصناعي


الإعلام تايم - المكتب الاعلامي في محافظة دمشق


عقدت لجنة الخدمات المكلفة بمتابعة تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية في محافظة دمشق اجتماعها الدوري برئاسة وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربطلي وعضوية محافظ دمشق المهندس عادل العلبي وناقشت اللجنة الواقع الخدمي لمحافظة دمشق.

واطلعت على واقع العمل سواء في المشاريع المنفذة أو قيد التنفيذ، كما استمعت اللجنة من المدراء المعنيين عن الاجراءات التي اتخذتها المحافظة استعداداً لقدوم فصل الشتاء وبدء العام الدراسي الجديد بداية شهر أيلول.

وأكد رئيس اللجنة المهندس خربطلي على ضرورة رفع الجاهزية الكاملة استعداداً لافتتاح معرض دمشق الدولي بدورتة 61 والعمل على تأمين كافة الخدمات وطالب الوزير الجهات المعنية في محافظة دمشق إلى ضرورة إعادة النظر ببدل آجار العقارات العائدة ملكيتها إلى محافظة دمشق بما يعود للنفع العام على المحافظة والمواطن.


المحافظ عادل العلبي أشار إلى أن محافظة دمشق تولي المخططات التنظيمية اهتماماً بالغاً حيث تم تصديق المخطط التنظيمي لمدينة باسيليا سيتي وسيتم قريباً الإعلان عن المخطط التنظيمي للقابون الصناعي بعد الانتهاء من دراسة الاعتراضات المقدمة، كما تم تكليف جامعة دمشق بإعداد دراسة للمخطط التنظيمي لمنطقة جوبر والقابون السكني وستكون الدراسة جاهزة خلال أشهر، كما نوه إلى أن محافظة دمشق تتابع الإجراءات والدراسات المتعلقة بقناة درء السيول إضافة لوجود دراسة مع وزارة الموارد المائية لتنظيف نهر بردى باتياع أفضل الطرق العلمية.


بدوره، أوضح المهندس يونس حسن مدير هاتف دمشق أن المديرية بصدد الإعلان عن مناقصة لإعادة تأهيل مقسمي القدم ومخيم اليرموك، كما باشرت المديرية بتنفيذ مشروع الفايبر النت وشبكة الكبلات الضوئية والتي يستهدف في مراحله الأولى الجهات الحكومية والمؤسسات.


وفي نهاية الاجتماع قامت اللجنة بجولة إطلاعية تفقدية على مشاريع قيد التنفيذ منها طريق مشفى تشرين -برزة وهو طريق حيوي استراتيجي يربط بين ضاحية الأسد ومشفى تشرين و منطقة برزة طوله 1200متر وعرضه 20متر، إضافة لمشروع إعادة تأهيل طريق قاسيون- الجندي المجهول.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=63048