نافذة عالمية

كوريا الشمالية: لا حوار في ظل استمرار التهديدات العسكرية


الاعلام تايم - مواقع

 

حذرت كوريا الشمالية، اليوم الخميس، من صعوبة إجراء الحوار حول تفكيك الأسلحة النووية، طالما تسعى كوريا الجنوبية لشراء الأسلحة الحديثة مع استمرارها في القيام بما وصفتها بـ"الاعتداءات العسكرية".

 

وذكر متحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية اليوم في بيان، أن موقف بيونج يانج يتمثل في حل جميع القضايا سلمياً من خلال الحوار والتفاوض، ولكن بلاده ليست مهتمة بالحوار طالما استمرت التهديدات العسكرية.

 

وانتقد المتحدث الشمالي، كوريا الجنوبية بسبب انتهاكها الاتفاقيات بين الكوريتين والتي هدفت إلى الحد من التوترات عبر الحدود، وذلك بشرائها أسلحة عالية التقنية من الولايات المتحدة، ووصف خطوة سول الأخيرة للتسلح بـ"الاستفزاز الخطير".

 

وأوضح أن الحوار لإحلال سلام دائم في شبه الجزيرة الكورية يفقد الزخم بسبب الأعمال العسكرية العدائية المستمرة من قبل الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

 

وأضاف أن مثل هذه الأعمال تجعل كوريا الشمالية تفكر في توجيه المزيد من الاهتمام إلى وسائل تعزيز الردع المادي.

 

وسبق أن أعلنت القوات الجوية الكورية الجنوبية عن خطتها لنشر 40 طائرة حربية من طراز "إف-35 أيه" حتى عام 2021،وأعلنت الولايات المتحدة عن إطلاقها التجريبي لصاروخ كروز في ولاية كاليفورنيا في 18 من الشهر الجاري.

 

وجاءت التصريحات الكورية الشمالية، فى الوقت الذى يقوم فيه المبعوث الأمريكى الخاص بشؤون كوريا الشمالية ستيفن بيجون بزيارة إلى كوريا الجنوبية لمناقشة الأوضاع السياسية فى شبه الجزيرة مع مسئولى الحكومة فى سول، ومسألة استئناف المفاوضات النووية الكورية الشمالية والأمريكية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=63001