دولي

بعد "البريكست".. بريطانيا تضع نظاماً جديداً للهجرة


الاعلام تايم - مواقع


أعلنت السلطات البريطانية، أنها ستنهي قوانين الاتحاد الأوروبي لحركة التنقل فور انسحابها من التكتل.


وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية البريطانية في بيان، إن "حرية التنقل بوضعها الحالي ستنتهى في 31 تشرين الاول المقبل، عندما تترك المملكة المتحدة الاتحاد الأوروبي وبعد الخروج ستطبق الحكومة نظاماً جديداً للهجرة أكثر عدلاً يعطي أولوية للمهارات"، فيما قالت المتحدثة باسم رئيس الوزراء بوريس جونسون، إنه يجرى وضع تفاصيل أخرى بشأن التغييرات في مسألة حرية التنقل وسيتم طرحها قريباً ولكنها ستشمل إجراءات أكثر صرامة للتحقق من السجل الجنائي.

 

وقال جونسون لراديو "بي بي سي كورنوال"، إن "ما سنفعله هو ترك الاتحاد الأوروبي وهذا يعني أن تؤول كل هذه السلطات إلى المملكة المتحدة.. هذ لا يعني أننا سنمنع أحداً من دخول هذا البلد ولا يعنى أننا سنصبح معادين للهجرة أو للمهاجرين".

 

جدير بالذكر أن خروج بریطانیا من الاتحاد الأوروبي، كان بناءً على استفتاء جاءت نتیجته 51.9% من الناخبین البریطانیین لصالح الخروج، ورغم ذلك كانت توجد خلافات كثیرة بین أعضاء حزب المحافظین بخصوص البریكست، حیث ھناك من یرید قطع كل الجسور مع بروكسل، وبالتالي تصبح بریطانیا خارج الاتحاد بصفة نھائیة، وھناك من یرید الاحتفاظ بعلاقات قویة مع الاتحاد، ما یعنى الاستفادة من مزایا السوق الأوروبیة.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=62935