أخبار سورية

1 كم تفصل الجيش عن خان شيخون بريف ادلب


الاعلام تايم - مواقع


قالت وكالة سانا إن عمليات الجيش العربي السوري تركزت خلال الساعات الماضية باتجاه تحصينات ومناطق انتشار إرهابيي “جبهة النصرة” على اتجاه كفريدون والصباغية بريف خان شيخون ما أسفر عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وفرار الباقين.

 

ولفتت الوكالة إلى أن وحدات الجيش نفذت ضربات صاروخية ومدفعية في كفرسجنة والنقير قضت خلالها على عدد من الإرهابيين مبينا أن المعلومات الميدانية تؤكد حالة التخبط والانهيار بين المجموعات الإرهابية في عموم ريف إدلب الجنوبي.

 

وإلى الشرق من خان شيخون وعلى محور التمانعة بالريف الجنوبي لإدلب أشار المراسل إلى أن وحدات من الجيش نفذت سلسلة عمليات مركزة باتجاه مواقع وخطوط إمداد المجموعات الإرهابية وأسفرت عن تكبيدهم خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

 

من جهتها قالت وكالة سبوتنيك الروسية إن الجيش أحكم سيطرته مساء الأحد، على حاجز الفقير على الأطراف الشمالية الغربية لمدينة خان شيخون في ريف ادلب الجنوبي، نقلا عن مصدر عسكري للوكالة.


وأفادت صحيفة الوطن نقلاُ عن مصدر ميداني أن الجيش شدد طوقه على الإرهابيين واستهدفهم بنيران أسلحته واقترب، من الطريق الدولي حلب حماة دمشق من الجهة الشمالية الغربية بنحو 3 كم فقط، على حين أمست مدينة خان شيخون بمتناول قبضته إذ لم تعد المسافة التي تفصله عنها سوى 1 كم.


وأضافت الصحيفة أن الطيران الحربي استهدف مواقع وتحركات المجموعات الإرهابية في اللطامنة وكفر زيتا ومورك ولحايا في ريف حماة الشمالي، ما أسفر عن مقتل العديد منهم وجرح آخرين وتدمير عتادهم الحربي.


كما شن الطيران الحربي غارات مكثفة على الإرهابيين في الريف الإدلبي وتحديداً في الركايا وترعي وكفرسجنة وخان شيخون ومعرة النعمان ومعرة حرمة والحامدية والتمانعة وحيش وحاس ودير شرقي وحزارين والشيخ دامس وتلمنس، ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين إصابات بالغة وتدمير عتادهم الحربي ومنه سيارات بيك آب مزودة برشاشات متوسطة وثقيلة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=62900