دولي

الصين تدعو بريطانيا للتوقف عن تدخلها بشؤونها الداخلية


الإعلام تايم - سانا

 

طالبت الصين بريطانيا بالتوقف عن تدخلها في الشؤون الداخلية الصينية وعن توجيه الاتهامات العشوائية والتحريضية بشأن منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة.


ونقلت وكالة "شينخوا" الصينية للأنباء عن هوا تشون يينغ المتحدثة باسم وزارة الخارجية قولها “نؤكد من جديد أن هونغ كونغ منطقة إدارية خاصة تابعة لجمهورية الصين الشعبية.. والأيام التي كانت تخضع فيها للحكم الاستعماري البريطاني مضت منذ فترة طويلة”.


وكان وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب أجرى اتصالا هاتفيا أمس الأول مع الرئيسة التنفيذية لمنطقة هونغ كونغ كاري لام بشأن الوضع في هونغ كونغ.


وقالت هوا: "المملكة المتحدة ليس لها سيادة أو سلطة أو حق إشراف على هونغ كونغ"، مشددة على أن حكومة الشعب المركزية هي المسؤولة عن الشؤون الخارجية المتعلقة بمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة وفقا للقانون الأساسي.


وأضافت: "من الخطأ اتصال الحكومة البريطانية مباشرة بالرئيسة التنفيذية لهونغ كونغ لممارسة الضغط"، مطالبة لندن بوقف تدخلها في الشؤون الداخلية للصين والتخلي عن توجيه الاتهامات العشوائية والتحريضية بشأن هونغ كونغ.


وكانت الصين طالبت كذلك الولايات المتحدة الأسبوع الماضي بالتوقف الفوري عن تدخلاتها الصارخة في شؤون هونغ كونغ مؤكدة أن مصير هذه المحاولات هو الفشل.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=62777