أحوال البلد

توقعات الطقس خلال عيد الأضحى


الإعلام تايم


أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة تبقى حول معدلاتها أو أعلى بقليل مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوى سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

 

وتوقعت المديرية في نشرتها صباح اليوم أن يكون الجو صيفيا عاديا وصحوا بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة ونسبة رطوبة مرتفعة في المناطق الغربية والجنوبية صباحا، فيما الأجواء سديمية حارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 

ذكرت صفحة "هوى الشام" المتخصصة في الأحوال الجوية أن الأجواء تبقى مستقرة خلال كامل أسبوع عيد الأضحى، في دمشق وكافة المناطق والمحافظات السورية، حيث ستكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بقليل.

 

واضافت الصفحة: "إن الأجواء اليوم السبت تكون مستقرة مشمسة بشكل عام، والحرارة في دمشق والداخل السوري حول إلى أقل من معدلاتها، وتسجل في دمشق والداخل السوري حدود الـ 36-37 درجة، وببداية الثلاثينات في السواحل السورية والمناطق الجنوبية الغربية من سورية".

 

وختمت الصفحة توقعاتها، مبينة أن يومي الإثنين والثلاثاء، تكون المناطق الشرقية والبادية، على موعد مع موجة حارة حيث ترتفع الحرارة وتلامس حدود الـ 44 درجة خصوصاً في القامشلي والحسكة ودير الزور، وسط تحذيرات من المشي تحت الشمس في ساعات الذروة، وترتفع درجات الحرارة في دمشق وحماة وحلب لتلامس حدود الـ 39 درجة.

 

يذكر أن الأربعاء والخميس، تبدأ الحرارة بالانخفاض العام في دمشق وكافة المناطق والمحافظات السورية، لتصبح الحرارة بمنتصف الثلاثينات يوم الخميس المقبل.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=62757