نافذة على الصحافة

فضيحة جديدة للمشيخة القطرية.. كيف دعمت "النصرة" الإرهابية في سورية


الاعلام تايم - مواقع


قالت صحيفة التايمز البريطانية إن دعوى قضائية مرفوعة أمام المحكمة العليا في بريطانيا، كشفت أن بنكا قطريا قام بتحويل مبالغ مالية كبيرة إلى تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي في سورية.


وأضافت الصحيفة، إن شقيقين ثريين استخدما حسابيهما في بنك الدوحة القطري، والذي له مكتب في العاصمة البريطانية لندن، لتحويل مبالغ مالية كبيرة إلى "جبهة النصرة".


وأشار التقرير إلى أنه تم رفع "دعوى ضرر" ضد بنك الدوحة القطري أمام المحكمة البريطانية العليا من قبل 8 سوريين يعيشون في أوروبا حاليا، زعموا فيها أنه "لحقت بهم أضرار جسدية ونفسية شديدة" على أيدي "النصرة الإرهابية ".

 

وبحسب الصحيفة، السوريون الذين حصلوا على ضمانات بعدم الكشف عن هوياتهم من قبل المحكمة، أشاروا الى أنهم "اضطروا إلى النزوح القسري من منازلهم في سورية وفقدوا أعمالهم، نتيجة للأعمال الإرهابية لجبهة النصرة".

 

وبحسب الدعوى القضائية المرفوعة أمام المحكمة العليا، فإن رجلي أعمال (قطريان- سوريان) بارزان، ساعدا "جبهة النصرة" ماليا، من خلال حسابات يحتفظون بها أو كيانات مرتبطة بهما في بنك الدوحة.

 

وتفيد أوراق الدعوى أنه تم إرسال مبالغ كبيرة من الأموال عبر "بنك الدوحة" إلى حسابات في تركيا ولبنان، حيث تم سحب الأموال والعبور بها من خلال الحدود إلى سورية، لتقديمها للإرهابيين.

 

وحاولت الصحيفة البريطانية الحصول على ردود بشأن الدعوى القضائية من قبل بنك الدوحة، غير أنها لم تتلق أي رد.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=62742