أحوال البلد

حملة تنظيف وتزيين الشوارع في أحياء مدينة جرمانا


الاعلام تايم - خاص

 

بتوجيه من محافظة ريف دمشق ومع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك ، بدأت مدينة جرمانا بحملة نظافة واسعة إلى جانب تزين و دهان جدران الشوارع الرئيسية والحدائق.


وبدأت الحملة بتنظيف ساحة الرئيس وسوف يغطي كافة أحياء المدينة؛ وذلك استعدادا لاستقبال أيام العيد المبارك


 وبحسب المتطوعين في الحملة بأعمال التنظيف سوف يستمر عمال البلدية والمتطوعين بحملتهم حتى الانتهاء من تنظيف كافة أحياء المدينة وشوارعها الرئيسية هذا وتتضمن المحملة إزالة الكتابات على الجدران.


المتطوع " معتصم المحمد " حدثنا عن مشاركته في الحملة قائلا: إن ما دفعنا لحملة النظافة هو رغبتنا بإبقاء مدينتنا نظيفة، ولكي نخدم كل إنسان يعيش في مدينة جرمانا، ولنشر التوعية لجميع سكان المدينة”.


وتابع "المحمد" إن الواقع الأخير الذي عاشته مدينتنا بسبب غياب النظافة وتراكم القمامة يعني انتشار الآفات والحشرات التي تسبب الأمراض والأوبئة، وتعد أبرز تلك الآفات الذباب والقوارض” التي تؤدي للإصابة بالأمراض الجلدي، الذي بات من أسرع الأوبئة انتشارا في سورية خلال الأعوام القليلة الماضية وباسمي وباسم جميع المتطوعين بالحملة أشكر السيد محافظ ريف دمشق "علاء منير إبراهيم" على هذا الدعم الذي منحنا إياه.


بدأت حملة صيانة و دهان المنصات المرورية مع استمرار حملة النظافة و التي ستشمل جميع أحياء المدينة مترافقة بصيانة الحفريات على الشوارع تمهيداً لمرحلة التعبيد و التزفيت التي ستشمل كامل الشوارع في المدينة .


وقد اشترك أهل المدينة في الحملة وأسهموا مع عمال النظافة بإزالة القمامة والأوساخ، التي جُمعت من كل المكبات العشوائية ونقلت إلى مكانها المخصص بعيدًا عن المدينة، وبعيدًا عن السكان، “كي لا تسبب الضرر لأي إنسان” .


كما وجه مجلس بلدية جرمانا رسالة للمواطنين مفادها" نرجو الأخوة المواطنين التقيد بمواعيد رمي القمامة و نأمل مشاركة أكبر من المجتمع المحلي لرفع سوية النظافة ".

    

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=62684