نافذة عالمية

جونسون: اتفاق بريكست الحالي "ميت"


الاعلام تايم - مواقع

 

أكد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أن الاتفاق الحالي بشأن خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي الموجود على الطاولة "ميت".


ذكرت وسائل إعلامية أن جونسون أوضح في تصريحات خلال زيارته لقاعدة بحرية في اسكتلندا اليوم، ما نرغب في فعله هو توضيح أن خطة شبكة الأمان "باك ستوب" غير مجدية، إنها ميتة، يجب أن تنتهى، واتفاق الانسحاب ميت، يجب أن ينتهي.


وأضاف أن هناك "فرصة في أن تتوصل بلاده لاتفاق جديد مع بروكسل بشأن خروجها من الاتحاد الأوروبي "بريكست" بشرط توافر النية الحسنة والمنطق السليم عند الطرفين".

 

وأشار جونسون إلى أن خطة شبكة الأمان أو "الباك ستوب" هي عنصر ضمن اتفاق الانسحاب الذي توصلت إليه رئيسة الوزراء البريطانية المستقيلة تيريزا ماي مع القادة الأوروبيين في بروكسل، وهي لضمان تجنب عودة الحدود الفعلية بين إيرلندا الشمالية التابعة للمملكة المتحدة وجمهورية إيرلندا العضو في الاتحاد الأوروبي، ويرى المعارضون لتلك الخطة أنها تعنى أن تستمر إيرلندا الشمالية في اتباع قواعد ولوائح الاتحاد الأوروبى.

 

وكان الاتحاد الأوروبي أكد أن طلبات إعادة التفاوض حول الاتفاق الذي توصلت إليه رئيسة الوزراء السابقة تيريزا ماي ورفضه البرلمان البريطاني 3 مرات "غير مقبولة".
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=62479