أحوال البلد

وزير التعليم العالي يفتتح مؤتمر"الحصاد العلمي" في الجامعة العربيّة بحماة


الاعلام تايم_ناصر ديوب 


افتتح الدكتور بسام إبراهيم وزير التعليم العالي المؤتمر العملي الثالث (الحصاد العلمي) في الجامعة العربيّة الخاصّة للعلوم والتكنولوجيا بحضور رؤساء الجامعات (جامعة حماة، جامعة البعث، جامعة تشرين، الجامعة الوطنية الخاصة)، مشيراً إلى أهمية تعزيز البنية التحتية للجامعات بشكل عام.


ونوه الوزير إبراهيم الى تمكين الطلاب من إجراء البحوث العلميّة بإشراف الأساتذة لما للبحوث العلميّة في الجامعات من أهمية التنصيف العلمي، لافتاً إلى التقدم والنجاح الذي تحققه الجامعة العربيّة الخاصّة للعلوم والتكنولوجيا في كافة المجالات.


الدكتور محمد يحيى معلا رئيس الجامعة العربية الخاصة للعلوم و التكنولوجيا، أكد أن هذا المؤتمر هو نتاج تضافر الجهود بين كليّات الجامعة والجامعات السورية وغرفة الصناعة في حماه ونقابة أطباء الأسنان والجمعية السورية للمعلوماتيّة وبمشاركة وافرة من الجامعات السورية والنقابات المهنية والمؤسسات العلمية والصناعية والاقتصادية الوطنية وقد تجاوز عدد هذه الجهات المشاركة الأربعين /عامة وخاصة/. منطلقين من مبدأ أساسي وهو التشاركيّة تطبيقًا لرسالة الجامعة ولاسيما الجانب المتعلق بدور الجامعة في خدمة المجتمع المتمثل ليس فقط بإعداد وتأهيل الكوادر البشرية اللازمة للتنمية وإنما أيضًا المساهمة الفعالة في الحياة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وقد تجلى هذ الموضوع من خلال ورشات العمل التي عُقدت في الجامعة وتلك التي شاركت بها الجامعة مع المؤسسات الوطنية.


وأشار معلا إلى انضمام الجامعة العربيّة الخاصّة للعلوم والتكنولوجيا إلى اتحاد الجامعات المتوسطيّة UNIMED إضافةً إلى تفعيل عملية التبادل الطلابي الخارجي مع الجامعات الأوروبيّة، لافتاً إلى توظيف كافة خريجي الجامعة من كليات الهندسة الكيميائيّة والبتروليّة في المؤسسات العاملة في مجال الصناعات الكيميائيّة والبتروليّة.


وتم افتتاح المعرض العلمي المرافق للمؤتمر واطلع الوزير إبراهيم على مبنى العيادات السنيّة في الجامعة وتفقد جناح النتاج المعرفي لطلاب الجامعة العربيّة المتمثلة بأهم التجارب العلميّة التطبيقيّة والأجهزة التي صمموها بشكل خاص في مجال الهندسة الكيميائيّة والهندسة البتروليّة والهندسة المعماريّة والهندسة المعلوماتيّة.


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=62431