الحدث السياسي

المقداد: سورية ملتزمة بتنفيذ تعهداتها بشأن الأسلحة الكيميائية


سانا - الإعلام :

بحث الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين صباح اليوم الأحد مع سيغريد كاغ رئيسة البعثة المشتركة لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية والأمم المتحدة والوفد المرافق لها التقدم الهام الذي تحقق في تنفيذ سورية لالتزاماتها بموجب انضمامها لاتفاقية حظر الاسلحة الكيميائية وسبل استمرار التعاون البناء القائم بين سورية من جهة ومنظمة حظر الاسلحة الكيميائية والأمم المتحدة من جهة أخرى.

وأكد الدكتور المقداد أن سورية ملتزمة بتنفيذ تعهداتها المتعلقة بهذا الملف بالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها حالياً، مشيراً إلى محاولات بعض الدول تسييس هذا الملف في الوقت الذي تعاملت فيه سورية بتعاون وتنسيق كامل مع البعثة المشتركة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

من جهتها اشادت كاغ بالتعاون السوري وما تم انجازه حتى الآن في إطار تنفيذ سورية لالتزاماتها مؤكدة أن الأسرة الدولية تقدر التقدم الذي تم إحرازه في هذا المجال، معربة عن استعدادها لبذل كل الجهود من أجل تذليل العقبات والتعاون الوثيق مع الجهات السورية لإنجاز الهدف المشترك.

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم بحث أواخر الشهر الماضي مع كاغ في دمشق سبل استمرار تعزيز التعاون القائم بين سورية ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية فيما يتعلق ببرنامج اتلاف الاسلحة الكيميائية في سورية.

وأعادت كاغ التأكيد على استمرار استعدادها وطاقم البعثة لبذل كل الجهود في سبيل نجاح هذه المهمة وتلبية متطلباتها.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=6229