اقتصاد وأسواق

الجمارك: نسعى لإزالة التشوهات من التعرفة الجمركية


صحف – الإعلام:

كشف مدير عام الجمارك مجدي حكمية إن إدارة الجمارك تعمل على إزالة التشوهات من التعرفة الجمركية بوقت قريب، وضغط البنود الجمركية ما أمكن.

وأوضح حكمية أن الجمارك تسعى للتعاون مع المصدرين والمستوردين لتحقيق أفضل النتائج الهادفة لخدمة المصلحة العامة، وفقاً لصحيفة (الثورة) الحكومية.

ولفت حكمية إلى دعم قطاع التصدير وتعاون الجمارك في جميع الملفات التي تملك صلاحياتها، حيث تتابع مع الإتحاد الملفات التي تتطلب قرارات من الجهات الوصائية.

ومن جانبه إعتبر رئيس اتحاد المصدرين السوري محمد السواح، أن مبادرة مدير الجمارك بزيارة الاتحاد تؤكد على تعاونه ورغبته بتقديم كل التسهيلات الممكنة للمصدرين.

من جهتهم، طرح أعضاء مجلس إدارة اتحاد المصدرين، المشاكل العالقة مع الجمارك، والتي تم تجميعها من اللقاءات مع اللجان القطاعية ومع المصدرين في المنطقة الساحلية، فتم الاتصال خلال الاجتماع، مع كافة دوائر الجمارك بخط مفتوح، لإصدار التعليمات والقرارات الميسرة لعمل المصدرين، وحل ما يعترض عملهم.

وكان خازن اتحاد المصدرين السوري إياد محمد أكد مؤخراً، أنّ اجتماع مجلس إدارة الاتحاد، مع مدير عام الجمارك مجدي الحكيمة، كان مثمراً للغاية، حيث أبدى دعمه الكامل لعملية التصدير ودفعها للأمام، وجرى خلال الاجتماع اتخاذ جملة من الإجراءات الفورية لدعم الصادرات الزراعية والدوائية والنسيجية، والإتفاق على التواصل لحل بعض القضايا التي تحتاج إلى دراسة ومناقشة، على أن تتم مجمل هذه الأمور بالسرعة القصوى، مع الإفراج القريب عن البضائع المحجوزة عندها.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=6227