نافذة عالمية

ظريف: لا نسعى لحيازة سلاح نووي


الاعلام تايم - مواقع

 

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن بلاده لم ولن تسعى لحيازة السلاح النووي، مشدداً على أن هذا السلاح لا يصنع الأمن لأحد.

 

وفي مقابلة مع قناة بلومبيرغ الأميركية على هامش مشاركته في اجتماع المجلس الاقتصادي الاجتماعي لمنظمة الأمم المتحدة في نيويورك قال ظريف: "لو كنا نسعى لصنع القنبلة الذرية لقمنا بذلك في ذلك الوقت الذي دفعنا ثمنه لكننا لم ولن نسعى وراءه لا في ذلك الوقت ولا الآن لأن قائد الثورة الإسلامية في إيران أصدر فتوى بحرمتها ومن جانب آخر لا نعتبر أن القنبلة الذرية تجلب الأمن".

 

وفيما يتعلق بالمفاوضات مع أميركا أوضح ظريف أن بلاده لم تترك طاولة المفاوضات بل إن الأميركيين هم الذين تركوها وبإمكانهم العودة ويعرفون كيف يعودون إليها.


وكان ظريف اعتبر أمس خلال اجتماع المجلس الاقتصادي الاجتماعي للأمم المتحدة في نيويورك أن الشعب الإيراني يتعرض للإرهاب الاقتصادي الأميركي الأكثر وحشية وأن إجراءات الحظر غير القانونية ذات التأثيرات العابرة للحدود والمفروضة من قبل أميركا على إيران بما يناقض القرار 2231 الصادر عن مجلس الأمن الدولي تعد أكبر تهديد أمام وصول طهران والكثير من جيرانها إلى أهداف التنمية المستدامة.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=62234