الحدث السياسي

يبرود بالكامل تحت سيطرة الجيش العربي السوري


الإعلام - وكالات :

منذ ساعات الفجر الأولى كانت طلائع الجيش العربي السوري تتخذ مواقعها بمحيط مدينة يبرود تحضيراً لدخول المدينة وإعلان سيطرتها عليها، ولم تدم العملية إلا ساعات قليلة حتى أعلن الجيش سيطرته على  المدينة.
مراسل مديرية الإعلام الإلكتروني أكد السيطرة الكاملة للجيش العربي السوري من ساحة يبرود، مشيراً الى أن الجيش بدأ مباشرةً عمليات تمشيط المدينة وتفكيك العبوات والكشف عن الأنفاق والتعامل مع القناصين مباشرةً.
وكان الجيش السوري تجاوز دوار البلدية في يبرود بعد مواجهات شرسة مع المسلحين وأحكم السيطرة على مواقع استراتيجية متقدمة في المدينة، كما أحكم سيطرته على المرتفعات الجنوبية الشرقية وجبل مار مارون والتلال الحاكمة لمدينة يبرود بعد أقل من 24 ساعة من إحكام السيطرة على المدخل الشرقي والتخوم الشمالية الشرقية للمدينة في سلسلة من العمليات النوعية الناجحة على مدى الأيام الماضية، وقضى على أعداد من المسلحين بعضهم من الجنسية التركية و التونسية واللبنانية.
مصدر عسكري كان قد صرح في وقت سابق لوكالة (فرانس برس) أن "معارك عنيفة تدور داخل الأحياء الشرقية ليبرود"، مؤكداً أن "القادة الـ 13 لمسلحي المعارضة الذين كانوا يقودون العمليات قتلوا"، متحدثاً عن "عدد كبير من القتلى" في صفوف المسلحين.
وكانت القوات السورية  قد أحكمت السيطرة على بلدة السحل إلى الشمال من يبرود و بلدة ريما ومزارعها والتلال الشرقية المشرفة على يبرود بما فيها منطقة العقبة ومجمع وتلة القطري الأسبوع الأول من الشهر الجاري لتحكم طوقاً شبه كامل على المدينة بعد انهيار العديد من تحصينات ومقرات التنظيمات الإرهابية التكفيرية أمام الجيش السوري.
كما كان التلفزيون العربي السوري  قد عرض مشاهد من تلة تشرف على يبرود، مؤكداً أن "الجيش السوري يتقدم في المدينة ويوسع سيطرته على غالبية المناطق التي تربط سورية بلبنان".

انتصار يبرود حلقة

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=6220