نافذة عالمية

نائبات الكونغرس: لن يسكتنا ترامب ونطالب بعزله


الاعلام تايم - مواقع

 

نقلت وسائل إعلام عن النائبات في الكونغرس الأميركي اللواتي استهدفهن الرئيس دونالد ترامب بتعليقات اعتبرت عنصرية أن الرئيس يروّج ل"القومية البيضاء"، وتعهدن بأنهن لن "يسكتن".


وكان ترامب قد كثّف هجماته على أربع نائبات ديموقراطيات تقدميات الاثنين معتبرا أنه إذا كن غير مسرورات في الولايات المتحدة فـ"يمكنهن المغادرة" متهما إياهن بـ"محبة أعداء"اميركا.


وقال ترامب لصحافيين في البيت الأبيض الاثنين إن هذه "المجموعة المكونة من أربعة اشخاص (..) يتذمرن باستمرار" في إشارة الى الكسندريا اوكاسيو-كورتيز من نيويورك والهان عمر من مينيسوتا وايانا بريسلي من ماساسوتش ورشيدة طليب من مشيغن.


وأضاف ترامب "هؤلاء أشخاص يكرهون بلدنا. يكرهونها، أعتقد بقوة"، مشيراً أيضا الى أنهن "يكرهن اسرائيل ولديهن مشاعر حب لأعداء على غرار القاعدة".


وبعد عدة ساعات من تصريحاته، عقدت اوكاسيو-كورتيز وعمر وبريسلي وطليب مؤتمرا صحافيا للرد على ترامب.


ودانت بريسلي تعليقات الرئيس "الكارهة للأجانب والمتعصبة"، وقالت "لن يتم إسكاتنا".


وأضافت عمر أن ترامب قام"بهجوم عنصري صارخ" على أربع نائبات "ملونات"، مشيرة الى "أن هذه أجندة القوميين البيض".

 

وكررت عمر وطليب دعواتهما لمحاسبة ترامب وعزله.


وكان موقع "ديلي بيست" الأميركي قال في مقال له تحت عنوان: "ترامب عنصري وإن كنت تدعمه فأنت مثله"، مضيفا "إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عنصري في أقواله وأفعاله".


وأشار الموقع الى أن "هذا الكلام ليس جديداً، وليس مجرد كلام سكران في حفلة شواء يمكننا التغاضي عنه"، في إشارة إلى حديث ترامب عن النائبات الأمريكيات،  زعم أنهن يعدن في أصولهن إلى بلاد وحكومات تعاني من كارثة كاملة.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=62171