أحوال البلد

"حرب العقول" في جامعة دمشق


الإعلام تايم - سانا


على مدى خمس ساعات تنافس 34 فريقا في المسابقة البرمجية الثامنة على مستوى جامعة دمشق التي أقامتها كليتا الهندسة المعلوماتية والهندسة الميكانيكية والكهربائية وتضمنت مجموعة مسائل تتطلب مهارات عالية في التحليل والتفكير المنطقي والخوارزميات البرمجية.

 

وتعد المسابقة وسيلة لجمع أذكى المبرمجين من جامعة دمشق في قاعة واحدة وتهدف إلى تعزيز الإبداع والعمل الجماعي وتشجيع بناء برمجيات جديدة وتمكين الطلاب من اختبار مقدراتهم وأدائهم تحت الضغط وتأمين فرص تدريب وعمل لهم في هذا المجال.

 

 الدكتور محمد زهير صندوق عميد الكلية أوضح أن الفرق الفائزة بالمراكز الأولى ستتأهل إلى المسابقة الوطنية على مستوى الجامعات السورية ومن ثم إلى المسابقة الإقليمية العربية وبعدها إلى العالمية، مشيراً إلى أن المسابقة التي يسودها جو تنافسي شديد فرصة للتعرف على مستوى الطلاب بهذا المجال.

 

ولفت مدير المسابقة الدكتور مدحت الصوص إلى أن المشاركة في المسابقة مفتوحة لجميع الطلاب ممن لديهم اهتمامات بالمعلوماتية أو لديهم هواية بهذا المجال ولا تقتصر على طلاب كليتي الهندسة المعلوماتية والهندسة الميكانيكية والكهربائية، حيث يشارك في مسابقة هذا العام عدد من طلاب المعهد التقاني للحاسوب، مشيراً إلى أن المسابقة محققة لشروط المسابقة العالمية من ناحية البيئة والوقت وكل فريق يتألف من ثلاثة أعضاء يتعاونون لحل المسائل البرمجية بواسطة الخوارزميات.

 

وتلقب المسابقة بـ "حرب العقول" وهي أكثر من مجرد منافسة أكاديمية وتكنولوجية اذ أصبحت الأرضية لبناء مجتمع معلوماتي عالمي متعاون أكثر فالمشاركون ليسوا مطالبين فقط بحل المسائل وإنما بابتكار طرق ذكية وفعالة في الحل.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=62154