نافذة عالمية

الصين تجري مناورات عسكرية بالقرب من تايوان


الاعلام تايم - سبوتنيك

أصدرت وزارة الدفاع في جمهورية الصين الشعبية بياناً أكدت فيه أنها ستجري مناورات عسكرية بالقرب من تايوان في الأيام المقبلة، وذلك على خلفية زيارة رئيسة إدارة الجزيرة للولايات المتحدة وموافقة واشنطن على بيع الأسلحة إلى تايبيه.

 

وجاء في البيان: "في الأيام المقبلة، سيقوم جيش التحرير الشعبي الصيني بإجراء مناورات عسكرية في المجال الجوي والبحري قبالة الساحل الجنوبي الشرقي. هذه أحداث مخطط لها تم تنظيمها وفقًا للخطة السنوية للقوات المسلحة".

 

في وقت سابق أفادت الأنباء أن وزارة الخارجية الأمريكية وافقت على بيع دبابات أبرامز M1A2T وأنظمة الدفاع الجوي المحمولة ستينغر لتايوان، بالإضافة إلى معدات أخرى ذات صلة تزيد قيمتها على ملياري دولار. تطلب تايوان بيعها 108 دبابة تعديل خاصة، و 14 مركبة إصلاح مدرعة مجنزرة​​، و 16 جرار، بالإضافة إلى أكثر من 300 مدفع رشاش، مختلف الذخيرة والمعدات للمعدات العسكرية. بالإضافة إلى ذلك، تمت الموافقة على بيع أكثر من 250 مجموعة من منظومات الدفاع الجوي المحمولة Stinger بقيمة تزيد عن 223 مليون دولار.

 

احتج متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية للولايات المتحدة بشأن القرار وقال إن الصين ستفرض عقوبات على الشركات الأمريكية التي ستشارك في بيع الأسلحة إلى تايوان.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=62121