اقتصاد وأسواق

يستمر لأربعة أيام.. انطلاق معرض "برودكس"في نسخته الثانية في مدينة المعارض


الاعلام تايم _ مارينيت رحال

 

برعاية وزارة الصناعة وبالتعاون مع مجلس الأعمال السوري الصيني انطلقت  فعاليات  الدورة الثانية من  المعرض الدولي لتجهيزات المعامل وتصنيع وبيع خطوط الإنتاج (برودكس 2019) الذي تنظمه مجموعة سفن غيتس مساء أمس الاربعاء على أرض مدينة المعارض بدمشق.

 

وزير الصناعة محمد معن زين العابدين جذبة في تصريح خاص لموقع الإعلام تايم، أكد أن الصناعيين السوريين أهل للتحديات فقد أظهروا مهاراتهم وتطورهم في صناعة الآلات ذاتيا، والمنتجات السورية باتت بمواصفات عالمية.

وحول المشاركات الصينية في المعرض أكد أن هناك تعاونا اقتصاديا وصناعيا بين الشعبين، وهذا التعاون أثمر عن وجود آلات ومعامل صينية تعمل في سورية بخبرات سورية محترفة على التوازي مع الخبرات الصينية.

 

 وأشار وزير الصناعة على الدور الذي تقوم به مثل هذه المعارض في توفير خيارات واسعة  وكبيرة من أحدث الآت والتجهيزات أمام الصناعيين لإقامة معاملهم الجديدة أو تأهيل وتجديد خطوط الانتاج القديمة أو التي تعرضت للتخريب ما يسهم في عملية اعادة إعمار الصناعة السورية و تحديث القطاع الصناعي  وتطوير تنافسية منتجاته .

 

بدوره أعرب نائب السفير الصيني في سورية عن سعادته بمشاركة وزير الصناعة السوري الافتتاح، مشيراً إلى ثلاثة انطباعات من خلال جولته في المعرض، لسورية دور عريق وقوي في القطاع الصناعي وخاصة قبل الأزمة، وأفصح عن سروره لما رآه من عودة الصناعة السورية السريعة لما كانت عليه قبل الأزمة، والانطباع الآخر أنه لاحظ تواجد أكثر من منتج ومن صناعي صيني مشاركين في هذا المعرض، وأن التجهيزات والمعدات الصينية مقبولة بشكل جيد ضمن المجتمع السوري والصناعيين السوريين.

 

الانطباع الثالث أن هناك مجال تعاون واسع مستقبلاً بين الصينيين والسوريين، والصين دولة متقدمة بالصناعة والتكنولوجيا، والصين مستعدة لدفع وتعزيز التعاون بين البلدين.

من جهته مدير عام الشركة المنظمة محمد العساودة، أشار إلى الى أن الدورة الثانية من المعرض تعرض أحدث منتجاتها مواكبة بذلك أحدث التقنيات العالمية المستخدمة في عمليات التصنيع  الامر الذي يساهم بشكل مباشر في ترميم ما دمرته الحرب من الات وخطوط انتاج .

 

وأشار المنظم نذير حفار بأن معرض برودكس في دورته الثانية هو خطوة لإعادة ألق الصناعة السورية لتعود منافسة في الدول المجاورة والدول الاوروبية، اليوم مانت المشاركات بازدياد عن العام الماضي..

 

شارك في المعرض نحو 15 شركة من الصين مختصة بتجهيز المكنات وخطوط الانتاج، إضافة شركات محلية وكيلة لعدة ماركات من دول مختلفة كإيطاليا واليابان، وممثلين باامعرض عبر وكلائهم.. ونتمنى أن يكون هذا المعرض خطوة جدية لعودة دوران عجلة الصناعة السورية.

و الجدير بالذكر أن معرض برودكس يستمر  لمدة أربعة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=62054