اقتصاد وأسواق

"فود اكسبو" يختتم اليوم فعاليات دورته الـ15 في مدينة المعارض


الاعلام تايم _ مارينيت رحال


يختتم معرض الصناعات الغذائية والتعبئة والتغليف “فود إكسبو”، فعاليات دورته الـ15 اليوم الثلاثاء، بعد أن شهد إقبال كبير من الزوار، على أجنحته التي اقتسمتها 75 شركة من كبرى شركات الصناعات الغذائية الوطنية، إضافة إلى شركات عربية من لبنان وايران والامارات العربية المتحدة.


وكان وزير الصناعة محمد معن زين العابدين جذبة، أكد لموقع الإعلام تايم خلال افتتاح فعاليات المعرض، على أهميه هذا المعرض لترويج وتسويق المنتجات الغذائية الوطنية، لافتا الى التطور النوعي والكمي لمنتجات الشركات الصناعية الوطنية وجودتها التي تستخدم أفضل التقنيات الحديثة ما أدى تنافسيتها محليا وفي الأسواق الخارجية و فتح أسواق تصديرية جديدة لها.


وبين  جذبة أن الحكومة مستمرة بدعم القطاع الصناعي وخاصة الغذائي منه وتقديم التسهيلات والإعفاءات اللازمة من أجل تطور مساهمته في الاقتصاد الوطني وزيادة الاستثمارات وتوفير الأمن الغذائي للمواطنين.


المجموعة المنظمة للمعرض أشارت إلى أن المعرض يشكل داعماً أساسياً للصناعات الغذائية الوطنية ومستلزمات إنتاجها من خلال الترويج والتسويق لمنتجاتها داخليا للوصول الى كل حلقات البيع حتى المستهلك النهائي، إضافة إلى الترويج لها في الأسواق الخارجية من خلال الوفود الخارجية لتعزيز وجود هذه المنتجات في أسواقها التقليدية وفتح أسواق جديدة مستفيدة من سمعتها الطيبة لدى  زبائنها في تلك الأسواق.


ونوه مدير عام المجموعة المنظمة غياث شماع إلى استمرار الشركة في إقامة هذا المعرض منذ إطلاق دورته الأولى في العام 2003 وحتى خلال سنوات الازمة في رسالة منها أن الصناعة السورية لم تتوقف عن الإنتاج وللترويج لصناعاتنا الغذائية داخليا وخارجيا مبينة انها تستهدف في هذا المعرض المنتجين المصدرين والمستوردين المتخصصين بالصناعات الغذائية ومنظمومة التعبئة والتغليف وصناع القرار في هذا المجال وتجار المواد الغذائية ومراكز البيع ورجال الأعمال والمستثمرين في مجالات اختصاصات المعرض وأصحاب المنشآت السياحية والفنادق والمراكز التجارية والمستهلك النهائي.

 

 


من جهته أشار مدير غرفة تجارة دمشق عامر خربوطلي إلى دعم الغرف الصناعية والتجارية لهذه المبادرات والمعارض التي تعمل على  الترويج للمنتجات الوطنية مشيرا الى اهمية المعرض لجهة توقيع العقود على المستوى المحلي أو حتى الى الخارج مع وجود خطوط تصديرية لدى العديد من الشركات الغذائية.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=61996