نافذة عالمية

روسيا: على جميع أعضاء المجتمع الدولي العمل لوقف العنف في سورية


سانا- الإعلام:

أكدت روسيا الاتحادية ضرورة ضمان العمل الموحد لجميع أعضاء المجتمع الدولي من أجل "وقف العنف وإزالة التهديد الإرهابي في سورية".
وقالت دائرة الإعلام والصحافة في وزارة الخارجية الروسية في بيان لها أمس الجمعة 14 آذار/ مارس "إن هذه المسألة تقع في صدارة جدول أعمال الجولة الثالثة من محادثات جنيف بين وفدي الحكومة والمعارضة" مؤكدة أن روسيا تدعو بحزم إلى استئناف هذه المحادثات.
ولفتت الخارجية الروسية في بيانها إلى أن القوى الإرهابية المتطرفة في سورية مثل ما يسمى جبهة النصرة ودولة الإسلام في العراق والشام والجبهة الإسلامية والتي تراجعت أمام قوة الجيش السوري تحاول التعويض عن هزائمها بتصعيد "نشاطها الإرهابي حيث يفرض المتطرفون الراديكاليون في المناطق التي يسيطرون عليها أنماط تقاليد القرون الوسطى بالقوة ولا يتورعون عن ارتكاب أي جرائم وأصبحت الإعدامات بلا محاكمات أمرا مألوفا حيث يقوم الجهاديون بدم بارد بقتل ليس فقط أنصار الحكومة السورية بل وممثلي التنظيمات المسلحة الأخرى غير الشرعية التي لا تشاطرهم أفكارهم".
وقالت الخارجية الروسية "إن القصف العشوائي بقذائف الهاون على المناطق السكنية يستمر في عدد من المدن والذي يؤدي إلى سقوط مدنيين أبرياء وقد طال القصف في الأيام الأخيرة ضواحي اللاذقية وأحياء في دمشق".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=6195