الحدث السياسي

السيطرة على المدخل الشرقي والتخوم الشمالية ليبرود وقرية الحصرجية المؤدية إلى الحصن


سانا- الإعلام:

نفذت وحدات من الجيش العربي السوري سلسلة عمليات نوعية ومركزة أمس الجمعة 14 آذار/ مارس أحكمت خلالها سيطرتها على المدخل الشرقي والتخوم الشمالية الشرقية لمدينة يبرود وعلى التلال المحيطة بقرية الحصرجية على الطريق المؤدية إلى بلدة الحصن وقضت على مجموعات إرهابية مسلحة بعض أفرادها من جنسيات عربية ودمرت آليات وأسلحة وذخيرة.
فقد أحكمت وحدات من الجيش أمس سيطرتها على المدخل الشرقي والتخوم الشمالية الشرقية لمدينة يبرود وقضت على مجموعات إرهابية مسلحة فى مناطق أخرى من ريف دمشق بعض أفرادها من الجنسيتين التونسية واللبنانية وألقت القبض على آخرين ودمرت لهم آليات وكميات من الأسلحة والذخيرة المتنوعة.
وذكر مصدر أن وحدات من الجيش السوري دمرت تجمعاً للإرهابيين في جرود بلدة افره وأردت عددا منهم قتلى، بينما تم تدمير كمية من الأسلحة والذخيرة ومقتل ثمانية إرهابيين في عملية نوعية في وادي بردى كما تم إيقاع أفراد مجموعة إرهابية قتلى ومصابين قرب جبل الحصن في جرود بلدة حلبون.
إلى ذلك دمرت وحدة أخرى عدة آليات للإرهابيين بينها دراجات نارية وسيارتان بما فيها من أسلحة وذخيرة وقضت على عدد من الإرهابيين وأصابت آخرين على طريق الفصول الأربعة داخل مدينة داريا، في حين نفذت وحدة ثانية من الجيش عملية دمرت خلالها مقراً لمجموعة إرهابية مسلحة في مزارع عالية بمنطقة دوما.
كما تم إيقاع كامل أفراد مجموعة إرهابية مسلحة مما يسمى "الجبهة الإسلامية" قتلى وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة بالقرب من مقام حجر بن عدي في عدرا البلد، بينما دمرت وحدة من الجيش تجمعاً للإرهابيين قرب مدرسة السويدي في حي جوبر وقضت على من بداخله ومن بين القتلى الإرهابيان اللبنانيان خالد سليمان ومحمد أبو عريضة والتونسي العبادي التونسي.
وأحكمت وحدات من الجيش بالتعاون مع الدفاع الوطني سيطرتها على التلال المحيطة بقرية الحصرجية على الطريق المؤدية إلى بلدة الحصن بريف تلكلخ وأردت عددا من الإرهابيين قتلى ومصابين في قرى وبلدات بحمص.
أفاد مصدر إن وحدات أخرى من الجيش تصدت لمجموعتين إرهابيتين على طريق قريتي الغجر ورحوم بريف حمص الشرقي وقضت على عدد من الإرهابيين وأصابت آخرين ودمرت لهم عربة مزودة برشاش ثقيل.
وفي هذا الأثناء، قضت وحدة من القوات في كمين محكم على مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها حاولت الفرار من بلدة الحصن بريف تلكلخ إلى منطقة وادي خالد في لبنان.
كما أحبطت وحدة أخرى محاولة مجموعة إرهابية مسلحة من الدار الكبيرة باتجاه قرية الدوير بريف حمص وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب.
في حلب ذكر مصدر قضت وحدات من الجيش السوري على العديد من الإرهابيين في أحياء هنانو وبني زيد وبستان القصر وكرم ميسر والراشدين ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.
وأضاف المصدر إن وحدات أخرى أردت عشرات الارهابيين قتلى ومصابين في قرى وبلدات العويجة ومخيم حندرات والمسلمية وباب النيرب والمدينة الصناعية وحيلان وكويرس ورسم العبود ومحيط سجن حلب المركزي.
في إدلب أوقعت وحدات من الجيش عشرات الإرهابيين قتلى ومصابين بريف إدلب وأحبطت محاولاتهم التسلل إلى مطار أبو الضهور ودمرت مستودعاً للذخيرة وصواريخ محلية الصنع.
إلى ذلك قضت وحدة أخرى في كمين محكم على مجموعة إرهابية بكامل أفرادها في سهل الروج وصادرت أسلحتها.
وأضاف مصدر إن وحدة من الجيش قضت على عدد من أفراد مجموعة إرهابية في منطقة الهجة بريف درعا.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=6193