الحدث السياسي

الجيش يتقدم في يبرود ويدمر مستودعاً للصواريخ بريف اللاذقية


أوقعت وحدات من الجيش العربي السوري عددا من إرهابيي جبهة النصرة ومرتزقة من جنسيات أفغانية وليبية وسعودية في سلسلة عمليات نفذتها ضد تجمعاتهم  في قرى وبلدات بريف دمشق. وعرف من الارهابيين القتلى الأفغاني أبو بكر زي علي والليبي عيسى البرواني والسعودي أبو البراء النجدي كانوا قد سقطوا في عملية نوعية للجيش العربي السوري قرب المركز الصحي في حي جوبر في حين أردت وحدة ثانية من الجيش في عملية مماثلة أفراد مجموعة إرهابية مع متزعمها ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة في مزارع عالية بمنطقة دوما.
وواصلت وحدات من الجيش العربي السوري عملياتها في مدينة يبرود وقضت على العديد من إرهابيي جبهة النصرة أحدهم ليبي الجنسية في المدينة وعلى مداخلها من الجهتين الشمالية والشرقية ودمرت كمية من الأسلحة والذخيرة المتنوعة.
وعلى سياق متصل تم تدمير تجمعاً للإرهابيين في جرود قرية افره بمنطقة الزبداني ما أسفر عن مقتل العديد منهم مع متزعم إحدى المجموعات الارهابية.
إلى ذلك اشتبكت وحدات من الجيش العربي السوري مع أفراد مجموعات إرهابية في محاور عدة من مدينة داريا نجم عنها سقوط عدد من الإرهابيين قتلى كما تم إيقاع عدد من الإرهابيين بين قتلى ومصابين وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وعتاد حربي في خان الشيح ومزارعها.
أما في حمص القديمة سلم 43 مسلح أنفسهم وأسلحتهم اليوم إلى الجهات المختصة.
وأفاد مصدر أن وحدة من الجيش العربي السوري قضت في كمين محكم على مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها حاولت الفرار من بلدة الحصن بريف تلكلخ إلى منطقة وادي خالد في لبنان. .
وذكر مصدر أن وحدة من الجيش أحبطت محاولة تسلل مجموعة إرهابية مسلحة من الدار الكبيرة باتجاه قرية الدوير بريف حمص وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب.
وفي ادلب ألحقت وحدات من الجيش العربي السوري خسائر كبيرة في صفوف المجموعات الإرهابية المسلحة في عدة مناطق بريف إدلب ودمرت عربتين بمن فيهما من إرهابيين.
وذكر مصدر  أن وحدات من الجيش السوري استهدفت مجموعات إرهابية مسلحة في سرمين وكفر روحين والسجن المركزي وطريق حارم سلقين وجبل أبو ربعي وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين.
وأضاف المصدر أن وحدة من الجيش تصدت لمحاولة مجموعة إرهابية مسلحة الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية في خان شيخون ودمرت عربتين بمن فيهما من الإرهابيين.
أما في ريف حماة الشمالي أفاد مصدر أن وحدات من الجيش العربي السوري فككت عشر عبوات ناسفة زنة الواحدة تتراوح بين 30 الى 50 كغ في طيبة الامام.
وقال مصدر إن الجهات المختصة بالتعاون مع الأهالي داهمت تجمعا للإرهابيين في حي القصور بحماة وألقت القبض على من بداخله وصادرت عددا من البنادق الآلية مع ذخيرتها وفككت عبوة ناسفة في مدخل الحي.

وفي ريف اللاذقية ذكر مصدر  أن وحدات من الجيش العربي السوري أوقعت أفراد مجموعات إرهابية مسلحة في قرى وبلدات سلمى ودورين والدرة والدويركة والشميسة وغمام قتلى ومصابين ومن بين القتلى الكويتي أبو سعد والسعوديان أمجد الخزنوي وأبو عمر الغاندي والليبي هيثم الخليفي والتونسي منصور الغزاوي .
وأضاف المصدر أنه تم تدمير مستودع للصواريخ ومدفع هاون وسيارة بيك آب مزودة بمدفع 23 مم.في غضون ذلك قضت وحدات من القوات المسلحة على مجموعات إرهابية مسلحة في ريف اللاذقية الشمالي.
من جهة أخرى تمكنت وحدة من الجيش العربي السوري وبالتعاون مع الدفاع الوطني وفي عملية نوعية تحرر ثلاث نساء من قرى الحمبوشية وبارودة وبلوطة بريف اللاذقية الشمالي كن قد اختطفن من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=6187