نافذة عالمية

لاريجاني: واشنطن مرتبكة لعدم معرفتها بالمنطقة


الاعلام تايم - مواقع

 

قال رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران علي لاريجاني إن تخبط الإدارة الأمريكية في المنطقة يعود إلى عدم معرفتها بها.

 

وأضاف لاريجاني في كلمة اليوم خلال مراسم إحياء ذكرى ضحايا حادثة إسقاط طائرة نقل الركاب الإيرانية من قبل الفرقاطة الأمريكية (فينسنس) في مياه الخليج عام 1988: "من الغريب أن الأمريكيين أسقطوا طائرة الركاب الإيرانية، وهم عاجزون عن الرد على بعض الأسئلة الواضحة بخصوص تلك الجريمة"، مؤكداً أن إيران "لن تنسى ممارساتهم الخبيثة".

 

وشدد لاريجاني على أنه كلما زادت الضغوط على الإيرانيين زادت اللحمة الوطنية بينهم، مشيراً إلى أن الإجراءات التي فرضها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على القيادة الإيرانية تدل على جهله وهي تمثل تصرفات وعربدة البلطجية.

 

إلى ذلك، عدّ عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي ولي الله نانوأكناري أن الآلية المالية الأوروبية (أنستيكس) لم تحقق المطالب الإيرانية، وأن الأوروبيين يحاولون كسب الوقت فقط.

 

وأشار نانواكناري في تصريح اليوم إلى المهلة التي حددتها إيران للدول المتبقية في الاتفاق النووي للالتزام بتعهداتها بالقول: "سنصبر حتى ذلك الحين، وفي حال لم تتخذ الدول المعنية إجراءات وفق تعهداتها، فإن الخطوة الثانية التي ستقدم عليها إيران في إطار خفض التعهدات النووية ستكون أكثر قوة".
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=61812