أحوال البلد

لتعزيز التبادل التجاري.. وفد روسي في غرفة تجارة دمشق


الاعلام تايم _ خلدون الجوري


بحث الوفد التجاري الروسي وعدد من رجال الأعمال الروس خلال لقائهم مع مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق مجالات وآفاق التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين وكيفية تذليل المعوقات الموجودة.


وأبدى رئيس غرفة تجارة دمشق غسان القلاع الاستعداد للتعاون والعمل مع الجانب الروسي لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين مشيراً إلى أهمية المشاركة الفاعلة للشركات الروسية في إعادة إعمار سورية، وعرض عدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة معوقات التبادل التجاري والاستثماري بين القطاع الخاص في سورية وروسيا، منها ما يتعلق بتحويلات الأموال ونقل البضائع وتأشيرات دخول رجال الأعمال السوريين إلى روسيا، ودعوا إلى العمل على إيجاد الحلول المناسبة مثل إقامة بنك مشترك أو شركة مالية لتفادي الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب.
رئيس الوفد الروسي التجاري الدكتور ايغور ماتفييف عبر عن سعادته وشكره للحكومة السورية وهيئة التخطيط الدولية وغرف التجارة السورية على حسن الاستضافة للوفد التجاري الروسي الممثل لـ14 شركة تجارية روسية، من 11 إقليم في روسيا.


وأشار ماتفييف الى أن هذه الزيارة تنعكس على تطوير وتمكين العلاقات القائمة بين البلدين الصديقين بإقامة علاقات مباشرة مع رجال الاعمال الروس بشكل مباشر خصوصا  في المجال التجاري والاقتصادي والاستثماري .


من جهته، أوضح عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق منار جلاد أن زيارة الوفد الروسي لها أهمية كبيرة خصوصا بالعلاقات الاقتصادية مع توجه السياسة السورية نحو الشرق، مؤكداً على مطالب الجانب السوري من الوفد الروسي بالمعاملة التفضيلية للبضائع السورية في روسيا كما هي العلاقة السياسية وذلك بتخفيض الاسعار الاسترشادية وإيجاد قناة للعملات المحلية بين الروبل والليرة السورية مما يخلق فرص استثمارية وتبادل اقتصادي قوي .


وأكد الجلاد على تحفيز الشركات الروسية وتقديم التسهيلات اللازمة لها لزيادة المشاركة الروسية بمعرض دمشق الدولي  .

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=61736