أحوال البلد

ميهوب للإعلام تايم: نسعى الى إنهاء أزمة النقل في دمشق.. خلف: الحصة الأكبر من الباصات كانت للريف


الاعلام تايم _ طارق ابراهيم _ مارينيت رحال


أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات في محافظة دمشق باسل ميهوب أن باصات النقل الداخلي التي تم منحها من قبل جمهورية الصين للجمهورية العربية السورية، خصص منها 30 باص للمحافظة سيتم توزيعها على عدة خطوط في محافظة دمشق خلال الايام القادمة وفق الأولوية و النقص الحاصل في هذه الخطوط .


و في تصريح خاص لموقع الاعلام تايم، لفت ميهوب الى أنه ضمن خطة محافظة دمشق لحل مشكلة أزمة النقل والمواصلات تم التعاقد مع شركة خاصة لاستثمار عدد من الباصات لخط جديد ومحدث يربط  منطقة "عش الورور بالزاهرة" وفق المسار  التالي:
"دوار عش الورور؛ تقاطع كلية الشرطة؛ مساكن برزة؛ مشفى ابن النفيس؛ ساحة شمدين؛ ساحة الميسات، ساحة الشهبندر؛ ساحة السبع بحرات؛ شارع العابد؛ تقاطع الضيافة؛ جسر السيد الرئيس؛ تقاطع سانا؛ ساحة الفحامة؛ اتحاد الفلاحين؛ كتف نفق البعث العلوي؛ تقاطع المجتهد؛ باب مصلى؛ استراد الزاهرة والفرن الالي".


وأضاف "على أن يتم المسار المذكور أعلاه خلال فترة تجريبية تتراوح مدة 30 يوم من تاريخ المباشرة الفعلي للباصات وبيان السلبيات والايجابيات من خلال التنسيق بين عضو المكتب التنفيذي ومديرية هندسة المرور والنقل وفرع مرور دمشق. "


و أشار ميهوب الى أن أهمية هذا الخط تأتي في حل مشكلةـ3 نقاط تعاني من ضغط ازدحامي بالمواطنين "منطقة البرامكة و جسر الرئيس و منطقة جسر الثورة باتجاه البحصة "، مبينا أنه تم اطلاق ١٥ باص بشكل فعلي بتاريخ ٢٥ من الشهر الجاري و في حال وجود قبول من المواطنين سيتم رفدها بـ 25 باص على نفس الخط.

خلف للإعلام تايم: الحصة الأكبر من الباصات كانت لريف دمشق

أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات في محافظة ريف دمشق عامر خلف أن الحصة الأكبر من باصات النقل الداخلي التي قدمتها الصين كانت لريف دمشق.

 

وأشار خلف في تصريح لموقع الاعلام تايم أن المحافظة استلمت 14 باص من الدفعة الماضية و تم توزيعها على المحاور الرئيسية بريف دمشق "قرى الاسد – ضاحية الاسد – جرمانا -  جديدة عرطوز – قطنا – صحنايا  و الباردة ضاحية 8 اذار"، و قد تم التعاقد مع شركة هرشو على 30 باص لمنطقة قطنا

.

ولفت خلف أن المحافظة تسعى إلى فرز باصات الدفعة الجديدة لمنطقة جديدة الشيباني و أشرفية الوادي ؛ و تخديم طريق المطار لغزلانية وبشكل عام تخديم النقل على سوار دمشق .

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=61735