أحوال البلد

ثلاثة معارض تخصصية في إعادة الإعمار بمدينة المعارض


الاعلام تايم _ مارينيت رحال


على مدار 5 أيام انطلقت فعاليات عدة معارض تخصصية على أرض مدينة المعارض، وبمشاركة محلية وعربية ودولية.


مجموعة المعارض التخصصية التي تنظمها شركة "المبدعون للمعارض والمؤتمرات" تشمل إقامة معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بدورته السادسة بالتعاون مع وزارة الاتصالات والتقانة ومعرض التدفئة والتكييف والمياه والطاقات المتجددة “اتش في ايه سي دبليو” بالتعاون مع وزارة الصناعة ومعرض بناء البنى التحتية والإكساء “بيلد آب” إضافة إلى جناح المفروشات والديكور والتجهيزات المنزلية "لايف ستايل".


معرض BuildUp Syria:
أكد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور سامر الخليل لموقع الإعلام تايم   بأن إقامة معارض بمشاركات كبيرة ومميزة كهذه، ما هو إلا دليل على النشاط الاقتصادي المتطور الذي كان يميز سورية قبل وبعد عن باقي الدول ويضعها في مصاف الدول المتقدمة في مجال صناعة وتنظيم المعارض.


وأشار الخليل الى أن هذا المعرض يلعب دوراً هاماً بالنسبة للمقاولين والمهندسين والعاملين بقطاع البناء والإسكان لتطور مشاريعهم.


وقد أشاد بالمعرض المشاركون وأعربوا عن رضاهم بحجم ونوعية الزوار والخدمات المقدمة، وهذا ما أشار اليه المهندس حسام قلجينو مدير القسم المعماري والهندسي في شركة دياري للتصاميم الهندسية والدراسات أن المعرض مثمر ومهم جداً في هذه المرحلة، وبأن الإقبال جيد، مشيراً أن هدف المشاركة هو السعي نحو التميز في مرحلة إعادة الإعمار والمساهمة الفعالة عبر فروع الشركة في جميع المحافظات.


معرض HVAC.W:
افتتح وزير الصناعة محمد معن زين العابدين جذبة معرض التدفئة والتكييف والمياه بدورته الأولى لهذا العام، حيث أكد على أن هذا المعرض يعد ظاهرة اقتصادية هامة تدل على متانة الصناعة السورية، ويتيح الفرصة لعرض أحدث منتجات شركات التدفئة والتكييف والمياه، ويظهر تميز الصناعة الوطنية بمواصفات فنية حديثة، الأمر الذي يشجع على زيادة فرص استثمار هذه الصناعة في الأسواق الخارجية.


وأعرب المهندس أسامة دباغ مدير عام شركة النخبة ووكلاء جاكوميني الإيطالية لتمديدات المياه، عن سعادته بالمشاركة في المعرض والالتقاء بالشركات الأخرى لفتح فرص عمل مع طرح المنافسة السعرية للتشجيع على إعادة الإعمار.


وشهدت المعارض الثلاثة منذ اليوم الأول إقبالاً كبيراً من الزوار من جميع المحافظات السورية، بشهادة المشاركين والرعاة، بالإضافة إلى زيارات الوفود المحلية من نقابة المهندسين في دمشق والمحافظات، وزوار من لبنان والأردن والعراق.


يشار أنه رافق المعارض التي ستستمر من 25-29 الجاري، الإعلان عن إطلاق المعرض الدولي للبناء بيلدكس 2020.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=61732