أحوال البلد

مؤسسة الدواجن للإعلام تايم: طاقة إنتاجية تصل لألفي فروج في الساعة


الاعلام تايم _ مارينيت رحال


أكد مديرعام مؤسسة الدواجن سراج خضر أن هناك رؤية إقراض جديدة للمداجن المتوقفة من أجل عودة عجلة الإنتاج وذلك ضمن إمكانية تأمين "صوص التربية" من المؤسسة للمداجن المتوقفة ولكن مع فكرة التسديد المباشر من قبل المصرف الزراعي لا من قبل المربي،  وهذا بدل القرض المادي الذي سيضيع في معظم الحالات عن الهدف الممنوح له.


و في تصريح خاص لموقع الإعلام تايم أشار خضر الي أن هذه المبادرة  تكون على شكل قرض عيني ممثلاً بكميات من صيصان التربية لتقلع المدجنة من جديد، والمصرف يمول المنح بضمان المدجنة ذاتها، منوها أن المؤسسة تركز حاليا على العمل بالاستراتيجيات القريبة فور توفر السيولة اللازمة، ومن أهمها زيادة أعداد قطعان أمهات البياض و الفروج لتأمين صوص التربية الذي يعد العنصر الأساس في مجال تربية الدواجن.


ولفت مدير مؤسسة الدواجن الى أن هناك استراتيجيات أخرى تعمل عليها المؤسسة من خلال تأهيل "مذبح الزبلطاني" وتوسيع "مذبح" حمص واللاذقية بطاقة إنتاجية لكل "مذبح" تصل لألفي فروج في الساعة، إضافة إلى تجهيز غرف التبريد والصعق بطاقة تخزينية تصل إلى ألف طن مما يمنح المؤسسة الأفضلية للتدخل في السوق في أي وقت.


وتأتي هذه الخطوات تمهيداً للبدء بالدخول إلى مراحل تصنيع الفروج ما بعد "الذبح" مثل إنشاء معامل "للانشون" مما يمنح المادة قيمة مضافة  تستفيد منها المؤسسة والخزينة العامة بالدرجة الاولى.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=61669