الحدث السياسي

رئيس أوسيتيا الجنوبية: سورية قاومت الإرهاب وبقيت شامخة


الاعلام تايم - سانا

 

أكد رئيس أوسيتيا الجنوبية أناتولي بيبيلوف ضرورة إيجاد حلّ سياسي للأزمة في سورية.

 

ولفت بيبيلوف إلى أن سورية تضطلع بدور أساسي في التصدي للإرهاب الدولي الذي يشكل خطراً على مصير منطقة القوقاز والعالم أجمع، منوهاً بانتصارات الجيش العربي السوري على التنظيمات الإرهابية.

 

وأضاف بيبيلوف: إننا ندرك القدرات الكبيرة التي يتمتع بها الجيش العربي السوري والشعب السوري، وقد أظهرت زيارتي لدمشق أنه حين يتم توحيد القدرات تزداد قوة الدول وتتضاعف خاصة أن لدينا روسيا صديقة مشتركة تقف إلى جانبنا، منوهاً بالخطوات العملية للاتحاد الروسي في محاربة الإرهاب في سورية.

 

وعن الدور العدواني لتركيا بشأن الأزمة في سورية قال الرئيس الأوسيتي إن لتركيا مخططاتها إزاء مناطق معينة من سورية، وإن روسيا تدعو دائماً إلى احترام سيادة سورية وسلامة أراضيها، وهي ستلعب دوراً رائداً في تحجيم الأخطار التركية على سورية.

 

وقال بيبيلوف: نعتزم إقامة وتطوير العلاقات مع سورية وتعزيزها في مختلف المجالات، ونعيرها اهتماماً خاصاً ولاسيما في المجال الاقتصادي لافتاً إلى أنه سيصل هذا الأسبوع وفد من أوسيتيا الجنوبية إلى دمشق حاملاً معه اقتراحات جديدة لإرساء أسس العلاقات الاقتصادية، وستظهر نتيجة هذا العمل في المستقبل القريب.


وعن التدخلات الأمريكية في المنطقة ودعمها للإرهاب بيّن الرئيس الأوسيتي أن واشنطن تدعم التنظيمات الإرهابية في سورية لزعزعة الاستقرار في المنطقة وأن الأمم المتحدة التي تعد هي الحكم في العلاقات الدولية تقف عاجزة أمام الأعمال العدوانية لواشنطن.


وعن مزاعم واتهام سورية باستخدام المواد الكيميائية قال الرئيس الأوسيتي إن هذه إحدى الذرائع التي استخدمت ضد سورية، وتم استخدامها قبل ذلك ضد العراق وليبيا، مؤكدا أن الاتهامات التي تطلق جزافاً لن يكون لها أي أثر قانوني خاصة مع تسييس التحقيقات من قبل المنظمات الدولية المختصة.

 

وأضاف الرئيس بيبيلوف: أن أغلب المجتمع الدولي فهم الحقيقة بشأن الفبركات حول ما تسمى "الخوذ البيضاء" التي تلفق الاتهامات ضد سورية خدمة للمصالح الأمريكية، مشيراً إلى أن الكل يعلم أن ملف المواد الكيميائية في سورية قد تم الانتهاء منه كلياً بعد تنفيذ سورية كل التزاماتها.


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=61586