محلي

100 باص نقل داخلي مقدمة من الصين إلى سورية


الاعلام تايم - سانا

 

تسلمت وزارة الإدارة المحلية والبيئة اليوم 100 باص نقل داخلي حديثة الصنع بسعة 44 مقعدا للباص الواحد مقدمة من جمهورية الصين الشعبية ليصار إلى توزيعها على المحافظات ووضعها في الخدمة.

 


وتتضمن الشحنة أيضاً اكسسوارات ومعدات وتجهيزات للباصات يرافقها 5 فنيين قدموا إلى سورية لتدريب الكوادر على استخدام هذه الباصات وعمليات الصيانة اللازمة لها مستقبلاً.

 


وأكد وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف عقب توقيع مذكرة الاستلام والتسليم مع السفير الصيني بدمشق فينغ بياو أن، الهدية المقدمة من الجانب الصيني تأتي في وقت تواصل فيه الدول الداعمة للإرهاب إجراءاتها القسرية أحادية الجانب للضغط على المواطن السوري بلقمة عيشه،  موضحاً أن الباصات الجديدة ستسهم في تعزيز قطاع النقل الداخلي وتوفير خدمات النقل اللائقة للمواطنين وهي ذات مواصفات جيدة وعالية.


وأعرب مخلوف عن أمله أن تكون الصين شريكاً أساسياً في مرحلة إعادة الإعمار من خلال الشركات الصينية وخبراتها وامكانياتها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.


بدوره أعرب السفير الصيني عن استمرار وقوف بلاده إلى جانب سورية وصمودها في مواجهة الإرهاب وتقديم المزيد من الدعم الإنساني والاقتصادي لها.

 

وكانت وزارة الإدارة المحلية تسلمت 100 باص نقل داخلي مقدمة من جمهورية الصين الشعبية في شهري آذار وكانون الأول الماضيين.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=61554