الحدث السياسي

إحباط محاولتي تسلل في حلب ومسلحون يسلمون أنفسهم بريفي دمشق وحمص


أحبطت وحدة من الجيش العربي السوري محاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل في محيط جامع الخسرفية القديمة ومحاولة أخرى من مساكن البحوث باتجاه تلة بركات في حلب وأوقعت عددا من أفرادها بين قتيل ومصاب.
وذكر مصدر إلى أن وحدات أخرى من الجيش السوري ألحقت خسائر كبيرة بالإرهابيين في سلسلة عمليات نفذتها ضد تجمعاتهم في بستان القصر ومساكن هنانو وصلاح الدين بمدينة حلب وكويرس وجديدة وعربيد ورسم العبود والوديعة ومحيط السجن المركزي والمنطقة الصناعية وكفر حمرة ومخيم حندرات وحريتان والكاستيلو ودير حافر ومسكنة وكشيش وعندان بريف المحافظة.
إلى ذلك دمرت وحدات من الجيش عددا من السيارات بمن فيها من إرهابيي ما يسمى جند الشام بالقرب من بلدة أبو الضهور في ريف إدلب.
في حمص قتل عدد من الإرهابيين وأصيب آخرون في قرية عيون حسين الشمالي والجنوبي بريف تلبيسة جراء انفجار قذيفة صاروخية بهم أثناء محاولتهم الاعتداء بالقذائف على القرى المجاورة.
وذكر مصدر أن وحدات من الجيش السوري دمرت سيارة يقودها متزعم ما يسمى مغاوير بابا عمرو ما أدى إلى إصابته ومقتل اثنين كانوا برفقته في قرية السلطانية شرق ابو العلايا بريف حمص.
وقال المصدر إن وحدات من الجيش دمرت سيارة أخرى في قرية الحصن بتلكلخ ما أدى إلى مقتل ثلاثة إرهابيين كانوا بداخلها كما أوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في تلبيسة وعنق الهوى ورحوم.
وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات للإرهابيين في تلدو وكفرلاها بالحولة في ريف حمص الغربي وأوقعت أعدادا منهم بين قتيل ومصاب، وقضت على متزعم جبهة النصرة في حي الوعر بمدينة حمص.
في هذه الأثناء أجلت وحدة من الجيش السوري عددا من العائلات من بلدتي الحصن والشويهد بريف تلكلخ معظمهم من النساء والأطفال ممن احتجزتها المجموعات الإرهابية المسلحة ومنعتها من الخروج من البلدتين.
وفي سياق متصل سلم عدد من المسلحين في البلدتين أنفسهم وأسلحتهم للجيش العربي السوري.
وفككت عناصر الهندسة عبوتين ناسفتين زرعتهما مجموعات إرهابية بالقرب من أحد أبراج خطوط التوتر العالي غربي بلدة الزارة بريف تلكلخ.
من جهة ثانية، سلم أحد المسلحين في حي القرابيص بمدينة حمص نفسه مع 5 بنادق آلية إلى الجهات المختصة، كما سلم أربعة مسلحين في جورة الشياح أنفسهم وأسلحتهم أيضاً.
وفي ريف دمشق تسوية أوضاع 55 شخصا ممن غرر بهم في الأحداث الجارية بعد أن سلموا أنفسهم وأسلحتهم للجهات المختصة في بلدة زاكية.
كما كبدت وحدات من الجيش السوري الإرهابيين خسائر فادحة فى سلسلة عمليات نوعية نفذتها أمس في يبرود والمليحة ودوما وداريا وجوبر والمليحة بريف دمشق ودمرت أدواتهم الإجرامية من أسلحة وذخيرة وأوقعت أربعة متزعمي مجموعات إرهابية قتلى.
من جهة أخرى وفي إطار استهدافها للكفاءات الوطنية استهدفت مجموعة إرهابية أمس المهندس اسماعيل سيف الدين رئيس مجلس بلدية مضايا بريف دمشق بإطلاق النار عليه أمام منزله ما أدى إلى إصابته في ساقه اليسرى نقل على إثرها إلى المشفى.
في ريف درعا دمرت وحدات من الجيش تجمعات للإرهابيين في المزارع الشرقية لمخيم النازحين وكازية السلطان وفي بلدة النعيمة والمزارع القريبة لبلدة أم المياذن وقضت على العشرات منهم وأصابت آخرين.
كما استهدفت وحدات أخرى تجمعات للإرهابيين في منطقة رسوم الضهرة والمدورة في منطقة اللجاة ودمرت لهم عربة محملة بالذخيرة وأوقعت أعدادا منهم بين قتيل ومصاب.
وفي دير الزور أوقعت وحدات من الجيش أعدادا من الارهابيين قتلى ومصابين في أحياء الحويقة والرشدية والصناعة ودمرت اسلحتهم وذخيرتهم.
وأوضح مصدر في المحافظة ان وحدة أخرى قضت على عدد من أفراد مجموعة إرهابية مسلحة تطلق على نفسها "لواء الحمزة" في قرية المريعية بريف المحافظة ومن بين الارهابيين القتلى متزعم المجموعة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=6155