أخبار سورية

موسكو تنتقد استمرار واشنطن فرض اجراءات الاقتصادية القسرية على سورية


الاعلام تايم - وكالات

 

انتقد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف استمرار واشنطن فرض المزيد من الإجراءات القسرية الاقتصادية أحادية الجانب على سورية في محاولة منها لإعاقة جهود حكومتها الشرعية في إعادة الاستقرار للبلاد.

 

وقال ريابكوف في تصريحات لوكالة سبوتنيك حول الإجراءات الجديدة ضد سورية إنها "تعكس النهج السابق بأن الأمريكيين غير راضين عن الوضع عندما تنجح الحكومة الشرعية في القيام بعمل متعدد الجوانب من أجل استقرار الوضع وتطبيع الحياة واستعادة سيطرتها على أراضي البلاد بما يتماشى مع الحفاظ على وحدة الأراضي السورية".

 

وتابع ريابكوف تعليقاً على تصريحات مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي جون بولتون والتي قال فيها إن الرئيس الأمريكي يعول على لقاء الرئيس بوتين والرئيس الصيني شي جين بينغ في أوساكا: “لا نرى أي إشارات محددة باستثناء ما نسمعه من حين لآخر من ممثلي الولايات المتحدة.. لكن الاتصالات على هذا المستوى لا يجري إعدادها بتعليقات كلامية فضفاضة.. إنها تتطلب جهوداً دبلوماسية محددة”.

 

وأكد ريابكوف أنه لا يوجد أي نشاط من الجانب الأمريكي في هذا الشأن وأضاف: "هذا هو السبب في أن الجانب الروسي لم يضف صبغة ملموسة على مثل هذا الاتصال على الإطلاق.. لأنه يبدو أن الجانب الأمريكي نفسه لم يقرر بعد شكل الاتصال الذي يفضله وما إذا كان ينبغي القيام به بمشاركة الوفود وغيرها من التفاصيل".

 

وقال ريابكوف: " ما زلنا نركز على حقيقة أنه يجب أن تكون الدوافع المقابلة قادمة من الجانب الأمريكي، وإذا لم تكن موجودة عندئذ أعتقد أنه يمكن أن يحدث اللقاء أيضاً لكن سيكون كما يقولون على الأقدام".
وتستضيف مدينة أوساكا اليابانية يومي الـ 28 والـ 29 من حزيران الجاري قمة مجموعة العشرين الكبار بنسختها لهذا العام.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=61322