أحوال البلد

الشماط:دليل للدعم النفسي والاجتماعي لضحايا المجازر في سورية


صحف - الإعلام :

عقدت اللجنة العليا للإغاثة أمس الثلاثاء، اجتماعاً للتأكيد على أهمية رصد وتوثيق الانتهاكات والمجازر التي ارتكبت بحق المواطنين بسبب جرائم المجموعات الارهابية المسلحة في عدد من المناطق، بالاعتماد على شهادات الناجين منهم.

ودعت وزيرة الشؤون الاجتماعية الدكتورة كندة الشماط، إلى الارتقاء بسوية خدمات الحماية النفسية والمادية بالتعاون مع الجمعيات الأهلية القادرة على الوصول إلى مختلف المناطق، وضرورة إحداث مرصد اجتماعي يوثق الظواهر الاجتماعية السلبية الناجمة عن الحرب المعلنة على سورية.

كما يتم إعداد دليل وطني للدعم النفسي والاجتماعي لجهة التدخلات المناسبة لمختلف الحالات من الاطفال والنساء الذين شهدوا مجازر مروعة وأصيبوا بصدمات نفسية، إضافة إلى كيفية تقديم الدعم اللازم للأسر التي فقدت مصادر رزقها.

بدوره أشار محافظ اللاذقية أحمد شيخ عبد القادر إلى أن لجنة الاغاثة الفرعية تعمل على تأمين المستلزمات الاغاثية لجميع الأسر المتضررة والمهجرة والمقيمة في المحافظة بسبب إرهاب المجموعات المسلحة، إضافة إلى الاهتمام بجرحى الجيش العربي السوري وأسر الشهداء منهم، مؤكداً العمل على ملف المخطوفين من أهالي قرى الريف الشمالي في المحافظة لضمان عودتهم سالمين.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=6131