دولي

سلوتسكي وبوغدانوف: روسيا ستواصل دعم سورية في مواجهة الإرهاب


الاعلام تايم-سانا

جدد رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي ليونيد سلوتسكي عزم روسيا على مواصلة دعم سورية في مكافحة الإرهاب وفي الجهود الرامية لإعادة الأمن والاستقرار إلى ربوعها.


وأكد سلوتسكي خلال لقائه الدكتور أيمن سوسان معاون وزير الخارجية والمغتربين في موسكو اليوم موقف روسيا الثابت إزاء الجولان السوري المحتل داعيا إلى تجنب اي أعمال تنتهك سيادة سورية وتؤدي إلى تأجيج التوتر في المنطقة.


وتم خلال اللقاء استعراض مستجدات الأوضاع في سورية حيث تم التأكيد على احترام سيادة سورية ووحدتها أرضا وشعبا ووضع حد للتدخلات الخارجية في الشأن السوري.


بدروه عبر الدكتور سوسان عن تقدير سورية العالي لمواقف روسيا الداعمة لها في مواجهة مختلف أوجه الحرب الظالمة التي تتعرض لها والتي تتجسد اليوم بأبشع أشكالها في الحصار الاقتصادي الجائر الذي يزيد من معاناة السوريين ويفضح زيف الغرب ونفاقه في الحديث عن الشأن الإنساني وحقوق الإنسان.


كما التقى معاون وزير الخارجية والمغتربين ميخائيل بوغدانوف الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا نائب وزير الخارجية.
وتم خلال اللقاء استعراض تطورات الأوضاع في سورية والمستجدات في المنطقة حيث جدد بوغدانوف التأكيد على استمرار الدعم الروسي لسورية “والتي يعد الاستقرار فيها حجر الأساس للاستقرار في المنطقة”.


وأكد بوغدانوف ضرورة انتهاج سياسات تخدم مصالح دول وشعوب المنطقة بعيدا عن التدخلات الخارجية في شؤونها.


حضر اللقاءين سفير سورية لدى روسيا الاتحادية الدكتور رياض حداد

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=61162