أحوال البلد

1060 خريجاً مقبولاً في برنامج دعم الخريجين الجدد


الاعلام تايم - سانا

 

وصل عدد المتقدمين للاستفادة من برنامج دعم الخريجين الجدد منذ أن أطلقته وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عام 2018 وحتى الآن إلى 1154 متقدماً من خريجي وخريجات الجامعات والمعاهد الحكومية بمختلف الاختصاصات، ما عدا الكليات الهندسية والطبية وذلك وفق مدير مرصد سوق العمل بالوزارة محمود الكوا.

 

وأوضح الكوا أن عدد المقبولين للاستفادة من البرنامج وصل إلى نحو 1060 خريجا باشر 200 منهم بالتدريب الفعلي ضمن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أو إحدى المؤسسات والمديريات التابعة بمختلف المحافظات لمدة ستة أشهر بحيث يتم ربط التدريب بحسب اختصاص المستفيد من البرنامج اضافة الى تقديم مبلغ مالي للمتدرب خلال مدة التدريب قدره 25 ألف ليرة سورية شهريا مع شهادة تدريب.

 

ويهدف البرنامج بحسب الكوا إلى إكساب مهارات تدريبية للخريجين الجدد تسهم بدخولهم إلى سوق العمل الدائم بدرجة جيدة من التدريب والتأهيل، موضحاً أن البرنامج يستهدف الخريجين ضمن دورات أعوام 2017 و2018 و2019 ويستمر تطبيقه حتى نهاية العام الحالي.

 

ولفت الكوا إلى أن الراغبين بالاستفادة من البرنامج يتقدمون بطلبات ضمن الجامعات والمعاهد التي تخرجوا منها وبمختلف المحافظات وترسل الطلبات إلى وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عن طريق وزارة التعليم العالي حيث توجد لجنة مشتركة من الوزارتين لدراسة هذه الطلبات وتحديد برنامج ومكان التدريب.

 

ويأتي برنامج دعم الخريجين الجدد ضمن حزمة البرامج الاستهدافية التي أطلقتها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لتمكين الشباب من دخول سوق العمل وتشمل هذه الحزمة أيضا التوسع في برنامج تمكين الريف السوري وبرنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم الإلزامية والاحتياطية.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=61137