أخبار سورية

اكتشاف نفق بطول 100م في جوبر .. والجيش يدمر معمل عبوات ناسفة بحماة


يتابع الجيش العربي السوري عملياته المكثفة، ففي جوبر اكتشفت وحدة من الجيش العربي السوري نفقاً بطول 100م في منطقة جوبر بريف دمشق مجهزاً بأدوات إنارة كانت تستخدمه المجموعات الإرهابية لنقل الذخيرة والعتاد وقامت بتدميره . وفق ماذكر مصدر عسكري ،

بالتوازي مع ذلك أوقعت وحدات أخرى من الجيش أمس الثلاثاء قتلى ومصابين بين أفراد مجموعات إرهابية بعضهم ينتمي إلى ما يسمى "ألوية فجر الإسلام" و"ألوية مغاوير القلمون" في سلسلة عمليات نفذتها ضد تجمعاتهم في المنطقة الصناعية وحارة المطاحن فى يبرود.

كما تم تدمير مقر للإرهابيين في منطقة البتراء إلى الشرق من بلدة الرحيبة وإيقاع عدد منهم قتلى ومصابين وتدمير أسلحتهم، في حين تم تنفيذ عدة عمليات ضد تجمعات للإرهابيين في خان الشيح ومزارعها نجم عنها مقتل عدد منهم ترافق ذلك مع اشتباكات في منطقة العلالي وحي الجمعيات وجنوب شرق مقام السيدة سكينة في مدينة داريا أفضت إلى مقتل إرهابيين وإصابة آخرين.
إلى ذلك حققت وحدات من الجيش إصابات مباشرة بين الإرهابيين ودمرت لهم مدفع هاون وكمية من الذخيرة المتنوعة في عمليات مركزة في مزارع الصيصان وعالية بمنطقة دوما

في حماه دمرت وحدة أخرى معملاً للعبوات الناسفة غرب بلدة طيبة الإمام بريف حماة الشمالي وتم القضاء على عدد من الإرهابيين كانوا بداخله، وأضاف مصدرعسكري إن وحدة من الجيش أوقعت مجموعة إرهابية بكامل أفرادها قتلى في قرية خطاب في منطقة الشيخ حديد بريف حماة الشمالي الغربي.

على صعيد متصل أحبط الجيش محاولة تسلل مجموعة إرهابية في جبل الأربعين وقضت على عدد من أفرادها في ريف إدلب.

في حلب ذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش أحبطت محاولة تسلل مجموعة إرهابية مسلحة باتجاه ساحة الحطب في مدينة حلب وقضت على عدد من أفرادها وأصابت آخرين في حلب القديمة وبمحيط السجن المركزي.

إلى ذلك قال مصدر في محافظة درعا إنه تم تفكيك مجموعة من العبوات الناسفة زرعتها مجموعات إرهابية بجوار أحد المساجد في بلدة قرفا بريف المحافظة.

كما ألقت الجهات المختصة وبالتعاون مع الأهالي في بلدة قرفا بدرعا أمس الثلاثاء القبض على خمسة من أفراد مجموعة إرهابية قامت بزرع 3 عبوات ناسفة على طريق عام قرفا جسر نامر بقصد تفجيرها بالمواطنين الأبرياء الذين يستخدمون الطريق في التنقل ما بين البلدة والمناطق المجاورة والاتستراد الدولي.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=6103