أخبار سورية

دمشق تغلق سفاراتها في الرياض والكويت و واشنطن


الأخبار اللبنانية - الإعلام:

دون سابق انذار أو مقدمات دبلوماسية، أغلقت دمشق سفاراتها في الرياض والكويت وواشنطن، واعتبرت مصادر إعلامية مقربة من الحكومة السورية أن إغلاق السفارات، هو قرار "غير سياسي"وإنما يعود السبب "للمضايقات التي تتعرض البعثات الدبلوماسية السورية خلال دخولهم وخروجهم وتعيق منح الدبلوماسين الجدد تأشيرات دخول.

وبحسب صحيفة (الأخبار) اللبنانية فقد أوضحت المصادر أنّ ما حدث لا يسمّى "اغلاق للسفارات"، رغم خلّوها من العاملين فيها، بل هو استدعاء من قبل وزارة الخارجية للدبلوماسيين للعودة إلى بلدهم من دون تعيين بدلاء عنهم.

هذا وقد كانت معظم الدول المعادية للحكومة السورية تريد أن تقفل سفارات دمشق فيها، لكنها اصطدمت بالأمر الواقع الذي يقضي باستحالة القيام بذلك بسبب احتفاظ الدولة السورية بشرعيتها الدولية، إذ أنها الجهة الوحيدة المخوّلة لاصدار جوازات سفر وأوراق رسمية لمواطنيها.
ونشر الموقع الرسمي للسفارة السورية في السعودية إعلاناً على صفحته الرئيسية، موجّها إلى "مواطني الجمهورية العربية السورية المقيمين بالسعودية"، قائلاً فيه "نرجو ممّن تقدّم بطلب معاملة قنصلية، ولم يقم باستلامها التوجه للسفارة السورية بالرياض لاستلامها بموعد أقصاه 10 أيام من تاريخ اليوم 11 آذار/ مارس 2014".


 

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=6097