نافذة على الصحافة

حقائق جديدة بشأن الكيميـائي المزعــوم في ســورية تكشفها هذه الصحفية


الاعلام تايم - مواقع

 

كشفت الصحفية الأسترالية كاتلين جونستون عن وثيقة جديدة تتحدث عن مزاعم "استخدام" الجيش السوري في نيسان من العام الماضي أسلحة كيميائية في مدينة دوما، والدور السلبي الذي لعبته منظمة حظر الأسلحة الكيميائية في هذا الصدد.


ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن الصحفية المستقلة جونستون قولها في مدونتها على الإنترنت: إن المنظمة تكتمت على تقرير لخبراء مهندسين، اكتشفوا أن العبوات التي تحوي المواد الكيمائية "لم تلق من الجو" وهو ما يفند الاتهامات التي وجهت للجيش السوري بشن هجوم كيميائي ويشير بوضوح إلى مسؤولية التنظيمات الإرهابية عن ذلك.


وأوردت الصحفية قول المحقق الاسكتلندي السابق وضابط مكافحة لإرهاب تشارلز شويبريدغ بأنه: "تكشف الآن أن منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تكتمت أو أعاقت تقريراً لخبراء مهندسين اكتشفوا بأن عبوات الكيميائي "لم تلق من الجو"".


كما نقلت جونستون عن مهندس خبير يدعى "مون" من ولاية ألاباما الأمريكية أنه تم الاستعانة بضحايا قتلوا في مكان آخر لعرضهم على أنهم ضحايا المسرحية المزعومة في دوما واستنتج أنه "تم تمثيل المشهد كله من المسلحين وأعضاء الدعاية الإعلامية حيث تم قتل 34 شخصاً في مكان آخر وبظروف غامضة".


واختتمت الصحفية بالسؤال الساخر: "إذا كنتم لا تزالون تعتقدون حتى هذه اللحظة بأن الحكومة السورية هي من قامت بالهجوم الكيميائي على دوما في العام الفائت إذاً لايزال لدي بعض من أسلحة الدمار الشامل العراقية لأبيعكم إياها"!
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=60758