الحدث السياسي

الرئيس الأسد لبرلمانيي روسيا.. دور روسيا أساسي لأنها أعادت التوازن إلى العلاقات الدولية


استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم وفداً برلمانياً روسياً يضم نواباً من أحزاب عدة برئاسة اليكسي فورنتسوف النائب عن الحزب الشيوعي الروسي رئيس الجمعية الروسية السورية للتعاون.

وشدد الرئيس الأسد على أن دور روسيا أساسي وحيوي في عالم اليوم لأنها أعادت التوازن الى العلاقات الدولية بعد سنوات طويلة من هيمنة القطب الواحد، معبراً عن تقدير الشعب السوري لمواقف روسيا الداعمة لصمود سورية.
وأكد الرئيس الأسد أن الولايات المتحدة ودول الغرب لا تريد بناء شراكات حقيقية بل دول تابعة تخضع لاملاءاتها لذلك تعمل على زعزعة استقرار الدول التي لا تتفق مع سياساتها.
وتحدث أعضاء الوفد عن العلاقات التاريخية بين الشعبين السوري والروسي والقواسم المشتركة التي تجمعهما في مواجهة الامبريالية العالمية والنضال للحفاظ على سيادة واستقلال بلديهما، مؤكدين أن الشعب الروسي أدرك منذ البداية أن الحرب التي تتعرض لها سورية تستهدف استقلالية قرارها ووحدة وحضارة شعبها.
وفي ختام اللقاء قدم اعضاء الوفد للرئيس الاسد شهادة عضوية في اكاديمية بطرس الاعظم للعلوم وقلدوه ميدالية الاكاديمية تقديراً لدفاعه عن المصالح الوطنية لشعبه وجهوده في تعزيز القدرات الحكومية والدفاعية لبلده ودوره في تمتين العلاقات السورية الروسية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=6069